سينماعاجلفنون

أخطاء إخراجية مثيرة للسخرية في أول حلقتين من مسلسل ” زلزال ” لمحمد رمضـان

انتظر عدد كبير من محبي الفنان محمد رمضان مسلسل «زلزال» على رأس قائمة المتابعة في شهـر رمضان هذا العام، خاصةً مع انضمام حلا شيحة في بطولته في أول عمل فني بعد عودتها من الاعتزال وخلع الحجاب الذي طال أكثر من 12 عاماً.

وكذلك لكون رمضان يحظى بشعبية كبيرة، وطالما تصدرت مسلسلاته في رمضان، من «نسر الصعيد» الذي عرض عام 2018، ومسلسل «الأسطورة» الذي عرض في 2016.

لكن لم يشفع هذا لطاقم عمل المسلسل من الوقوع في أخطاء إخراجية بسيطة لاحظها الجمهور في أول حلقتين.

أخطاء مسلسل «زلزال» في أول حلقتين

في أولى حلقات المسلسل ظهر بطل المسلسل محمد حربي (محمد رمضان) وهو طفل صغير يركب مع أصدقائه للمدرسة في حافلة صغيرة لونها أبيض، لكن بوصول الطلبة للمدرسة أصبح لون الحافلة أحمر.

وفي مشهد آخر، ظهر محمد حربي وهو يشتري علبة سجائر لوالده بعد عودته من السفر، ومن المفترض أن أحداث العمل تدور في العام 1992، لكن كانت المنتجات التي تباع في الكشك كلها حلوى ومستلزمات حالية وليست قديمة.

لماذا قد لا تغتفر هذه الأخطاء؟

كما أشرنا سابقاً فإن مخرج العمل إبراهيم فخر، ومؤلفه عبدالرحيم كمال، يدركان أن شعبية محمد رمضان الحالية، التي تجعل مسلسله ضمن الأكثر متابعة في الموسم الرمضاني 2019، فعليهما العناية أكثر بهذه التفاصيل.

والأمر الآخر الأكثر أهمية أن هذه الأخطاء الإخراجية أبسط من أن يقع فيها مخرجون مشهورون، خاصة أن المشاهد العادي هو من يلاحظ الأخطاء وليس عاملين بالمجال الفني.

والأمر الثالث المهم، أن المسلسلات التي يكون بطل العمل فيها محمد رمضان لطالما وقعت في أخطاء مماثلة بسبب استخدام أدوات عصرية في زمن قديم، وكان جديراً بأخطاء كل عام أن تعلمه تجنب تكرارها.

تكرار لأخطاء مسلسل «نسر الصعيد»
فنذكر على سبيل المثال لا الحصر، ظهور كرة من مونديال 2010 في عام 1998، بالإضافة إلى استخدام اللمبات الموفرة في التسعينيات.

وأخطاء أخرى فنية مثل اختفاء الحسنة من وجه صالح (والد زين، يؤدي دوره محمد رمضان)، والتي ظهرت فوق شفتيه، واختفت في مشهد ذهاب ضابط الأمن لمنزله.

كذلك أثناء قفز زين من فوق الجسر بالمياه، وظهور المواطنين وهم يقفون على الجسر وهناك من يمنعهم من العبور.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock