تاك 24

أفلام وثائقية كاملة عن البيتكوين إذا كنت لا زالت من المتشككين

بيتكوين Bitcoin

إذا كنت لا زالت من المتشككين أو الباحثين عن العملة الإفتراضية بيتكوين Bitcoin، وتواجهك صعوبات في كيفية فهم عمل هذه العملة وتعدينها وشراءها والكثير من الأسئلة الأخرى، فأستطيع أن أخبرك بأنه ليس هناك شيء أفضل من فيلم وثائقي للإجابة على هذه الأسئلة.

ولذلك عزيزي القارئ إن كنت من هواة مشاهدة الأفلام بشكل عام، وتجد أن مشاهدة فيلم ما هو أقصر الطُرق لفهم قضية ما، إليك عدد من الأفلام الوثائقية التي تحدثت عن عملة البيتكوين وقصة ظهورها، والعديد من الأسئلة التي تدور حول هذه العملة، ربما ستجد إجابة لأسئلتك في هذه الأفلام الوثائقية.

 

Banking on Bitcoin

إذا كنت تبحث عن المفاهيم والأفكار الأساسية وراء البيتكوين، فإن هذا الوثائقي سيكون أكثر من مناسب لك، يغوص المخرج عبر هذا الوثائقي في بدايات الـ “بيتكوين” ومستقبلها والتكنولوجيا التي تُشغلها، مع مقابلات شخصية مع العديد مِن مَن إلتصق بهم صفة “رواد البيتكوين”، ولكنه لا يقدم إجابة واضحة وصريحة حول من هو مطور هذه العملة.

ستجد أن الوثائقي يلقي نظرة تاريخية وإيديولوجية جيدة لمرحلة تطوير بيتكوين الأولى، ويركز على العلاقة المتذبذبة للعملة الرقمية مع البنوك والهيئات التنظيمية، والنكسات التي شهدتها مثل سقوط مواقع عريقة كانت تتعامل بهذه العملة مثل MtGox وطريق الحرير Silk Road.

 


The Rise and Rise of Bitcoin

وثائقي يرصد قصة مُبرمج كمبيوتر كرس الكثير من وقته لفهم كل شيء عن بيتكوين منذ بدايات ظهور هذه العملة، وولد لديه عشق لا محدود لهذه العملة وأراد إكتشاف كل شيء عنها من خلال تأسيس شركة ناشئة BitInstant ورحلة صعود الشركة التي كانت من أوائل الشركات التي تعمل في مجال تعدين البيتكوين، وحتى القبض عليه بتهمة غسيل الأموال


Magic Money: The Bitcoin Revolution

لأول مرة في تاريخ البشرية، النقود لم تعد تحت سيطرة البنوك والحكومات، بل الناس هم من يتحكمون في عملاتهم، وهذا ما ظهر مع أول عملة رقمية في العالم “البيتكوين” ولكن وسط هذه الحرية في تداول العملة تظهر الكثير من الأسئلة.

أسئلة مثل ما هو بيتكوين؟ من أين جاءت هذه العملة؟ كيف يعمل؟ وهل هو حقاً مستقبل التعامل النقدي؟ أم مجرد فقاعة رقمية تم تضخيمها ستزول يوماً ما؟! كل هذه الأسئلة وأكثر نجد إجاباتها في هذا الوثائقي، بالإضافة لإستكشاف الأصول الغامضة لهذه العملة، ودورها في المجتمعات المختلفة، وكيف يمكن – ربما – أن تكون مستقبل التعاملات النقدية.


Bitcoin: The End of Money as We Know It

وثائقي يتتبع تاريخ المال من المجتمعات المقايضة في العالم القديم إلى شكله المعروف لدينا حالياً، ويكشف ممارسات البنوك المركزية والجهات التي ساهمت في الأزمة المالية الأخيرة، ويسلط الضوء على تأثير الحكومات على عملية إنشاء الأموال وكيفية حدوث التضخم.

الوثائقي أيضاً يدرس أنماط الابتكار التكنولوجي والأسئلة التي تحيط بالعملات الإفتراضية بشكل عام، ويحاول الإجابة على السؤال الأزلي هل البيتكوين بديلاً للعملات النقدية؟ أم هي هدية للمجرمين؟ أم إنها مجرد فقاعة لا تلبث أن تنفجر في القريب العاجل.


Life on Bitcoin

 

مع التشكيك حول عملة البيتكوين من قطاع عريض من المستخدمين في أن العملة الرقمية لا يمكنها أبداً أن تحل محل العملات النقدية التقليدية وبطاقات الإئتمان في المعاملات اليومية، من هذه النقطة بدأ الزوجان Austin و Beccy مغامرتهما في هذا الوثائقي.

“تجربة اجتماعية” لمدة 100 يوم في حياة الثنائي المغامر، حيث اعتمدوا بشكل حصري على العملة الرقمية ليثبتوا للجميع أنه من الممكن أن يكون لهذه العملة الرقمية وجود في التعاملات اليومية، وكان على الزوجين المقيمين في ولاية يوتا الأمريكية إقناع العديد من تجار التجزئة المحليين لقبول العملة الرقمية، وفي بعض الحالات لجأ إلى السفر مسافة طويلة للعثور على مواقع تتعامل بالبيتكوين لشراء الكماليات اليومية مثل البنزين.

 


I am Satoshi

فيلم وثائقي يرصد ويوثق أصل وأخلاقيات مطوري عملة البيتكوين، يغوص الوثائقي من خلال مقابلات مع خبراء ماليين وصناعيين في القارات الخمسة، ونظرتهم حول هذه البيتكوين كعملة وتقنية وإستخدامها كأداة في العالم الحقيقي.

وثائقي فريد من نوعه سوف يمدك بنظرة أكثر عمقاً حول هذه العملة وعالم التشفير والعملات الإفتراضية بشكل عام، جدير بالذكر أن الوثائقي حاز على جائزة “الفيديو الأكثر إبداعاً Most Creative Video” في جوائز مجتمع البلوك تشين Blockchain awards.

 

المصدر arageek

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock