اخترنا لكمالاخبارعاجل

أقرت هيئة الأرصاد الفلكية أن أول أيام شهر رمضان سيكون يوم الجمعة الموافق ل 24 أفريل 2020

ينتظر المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها موعد شهر رمضان المبارك، الذي يجب عليهم صيامه إيماناً واحتساباً لله رب العالمين لنيْل الأجر العظيم.


يقول الدكتور محمود الصاوي وكيل كلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر إن هذا الشهر الكريم له قدسية كبيرة في نفوس جميع المسلمين لعدة أسباب، منها أن شهر رمضان من أفضل شهور السنة الهجرية لدى الله عز وجلّ، وقد خصه سبحانه وتعالى بليلة القدر والتي أنزل فيها الوحي بالقرآن على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، من جانب آخر فشهر رمضان هو شهر الصيام الوحيد في السنة الهجرية، وأن الصيام هو ركن من أركان الإسلام الخمسة، ومن هنا يلتزم عدد كبير من المسلمين بالطاعة والصيام في هذا الشهر الفضيل.


سوف تتم رؤية هلال شهر رمضان 2020 يوم الأربعاء الموافق 29 من شهر شعبان لعام 1441 هجرية، ويوافق هذا اليوم في التاريخ الميلادي 22 من شهر أبريل 2020، الجدير بالذكر أن شهر شعبان سوف يأتي كاملاً أي 30 يوماً، وأن آخر يوم في شهر شعبان سوف يوافق يوم الخميس 23 من أبريل 2020.


أما عن شهر شعبان، فهو شهر رفع الأعمال إلى السماء، فعلى الجميع أن ينتبه جيداً في هذا الشهر المبارك، كما أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان يفضل الصيام في هذا الشهر المبارك، حتى عندما ترفع الأعمال يكون الإنسان منا صائماً، ومن جانب آخر الجميع ينتظر ليلة النصف من شعبان، لأن الدعاء فيها مستجاب نسأل الله عز وجل أن يستجيب دعاءنا اللهم أمين.

أول أيام شهر رمضان 2020

في 2020 أقرّت هيئة الأرصاد الفلكية أن أول أيام شهر رمضان سيكون يوم الجمعة الموافق 24 أبريل 2020.


تعتمد أغلب الدول العربية والإسلامية على الرؤية الشرعية واستطلاع الهلال لمعرفة غرّة شهر رمضان والشهور القمرية، في حين تحدث الكثير من حالات الشكّ بسبب اختلاف توقيتاتها من بلد إلى آخر، في حين كشفت هيئة الأرصاد الفلكية أنه سوف تتعذر رؤية هلال رمضان هذا العام يوم الأربعاء 29 شعبان 1441 الموافق 22 أبريل 2020، وعليه فسيكون يوم الجمعة 24 أبريل 2020، هو أول أيام شهر رمضان 1441، في عدد من الدول ومنها السعودية والكويت والإمارات وقطر وعمان ومصر.


وبالنسبة لعدد أيام هذا الشهر فمن المتوقع فلكياً أن يأتي شهر رمضان كامل العدد 30 يوماً مثل شهر شعبان، وبذلك سوف يكون أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق الأحد 24 مايو 2020 وكل عام وأنتم بألف خير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock