أخبار تونسالاخبارعاجل

إجراءات وزارة الصحة خلال الحجر الصحي العام

تطبيقا لقرارات مجلس الأمن القومي وتنفيذا للاجراءات المتخذة من طرف رئاسة الحكومة في إطار التوقي من تداعيات فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” تعلم وزارة الصحة أنّه تقرّر بداية من يوم الاثنين 23 مارس 2020 إتّخاذ التدابير اللازمة قصد تأمين الخدمات الاداريّة الضروريّة بجميع المصالح المركزيّة للوزارة والادارات الجهويّة للصحّة وضمان إستمراريّة إسداء الخدمات الصحيّة في أفضل الظروف بمختلف أصناف المؤسسات والهياكل الصحيّة الراجعة إليها بالنظر.


1- الادارة المركزيّة والادرات الجهويّة للصحّة:
يتواصل العمل داخل الادارة المركزيّة والادارات الجهويّة للصحّة وذلك بتأمين حدّ أدنى من الخدمات بواسطة كافّة الاطارات المكلّفين بخطط وظيفيّة وفرق عمل مصغّرة يقع تحديدها والتنسيق معها من قبل كلّ إدارة معنيّة مع مراعاة قرب مقرّ السكنى من مركز العمل.


هذا مع الاشارة أنّ مصالح الادارة المركزيّة ستتولّى نقل الأعوان المباشرين بها والمدعوّين للعمل، والذين لا يملكون وسائل نقل خاصّة، من وإلى مراكز عملهم بواسطة وسائل نقل سيتمّ توفيرها للغرض في حدود الامكانيّات المتاحة.


2- المؤسّسات والهياكل الصحيّة بمختلف أصنافها:
يدعى المديرين العامين للمؤسّسات العموميّة للصحّة ومديري مختلف الهياكل والمؤسسات الصحيّة العموميّة إلى اتّخاذ جميع الاجراءات الاداريّة والتنظيميّة اللازمة بالتنسيق مع مختلف الأطراف المتدخّلة قصد ضمان استمراريّة إسداء الخدمات الصحيّة في أفضل الظروف وفقا لبرنامج عمل يتمّ إعداده على مستوى كلّ مؤسّسة.


هذا، وتعوّل وزارة الصحّة على تفهّم منظوريها والمتعاملين معها لاحترام قرار الحجر الصحّي العامّ وعدم التنقّل إلى مقرّاتها إلّا عند الضرورة وذلك تجسيما لما أقرّته السلط العموميّة المعنيّة في هذا المجال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock