الاخبارعاجلمتفرقاتمميز

إعصار إرما يصل فلوريدا بعد إعلانها حالة الإنذار القصوى

وصل إعصار إرما الأحد، إلى جزيرة “كي ويست” فى فى ولاية فلوريدا التى هرب سكانها ليلا من الرياح العتيدة والبحر الهائج بعد إعلان حالة الانذار القصوى.

وضرب الإعصار جزيرة كي ويست جنوب أقصى ولاية فلوريدا مع رياح سرعتها 215 كلم فى ساعة، وفق المركز الأميركى للاعاصير.
ودعا المركز الوطني الأمريكي لمراقبة الأعاصير، إلى اتخاذ الإجراءات والاستعدادات الضرورية كافة، لحماية الحياة والممتلكات في المناطق التي تقع ضمن مسار الإعصار.


وأعلن المركز أيضا، أن قوة الإعصار ارتفعت إلى الدرجة الرابعة قبل وصوله إلى “كي ويست” ، متوقعاً أن يمرّ على أرخبيل “لوور كيز” في جنوب فلوريدا وأن يتوجه إلى “قرب أو على طول” ساحل فلوريدا الغربي.

وحذر مركز الأعاصير، من الأمواج قد يصل ارتفاعها إلى 4,6 أمتار وهي كافية لإغراق منزل بكامله.
وكانت السلطات الأمريكية قد فرضت حظر التجول الليلي مدن عدة، ابتداءا من السبت، بهدف تخفيف الخسائر البشرية وعمليات السرقة المحتملة، فيما حذر حاكم فلوريدا من احتمال أن يكون الإعصار إرما أسوأ من الإعصار أندرو الذي أسفر عام 1992 عن مقتل 65 شخصاً وتسبب بإجلاء أكثر من 20 مليون شخص من فلوريدا.

هذا وقد الإعصار أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل خلال مروره فى منطقة الكاريبى منذ الأربعاء الماضي، ووصوله إلى كوبا السبت تسبب في حصول فيضانات كبرى وصلت إلى العاصمة هافانا بالإضافة الى دمار هائل فى وسط وشرق البلاد، لكن دون تسجيل أي حالة وفاة رسمية حتى الساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock