ألعاب فرديةرياضةعاجل

إنجاز تاريخي للمصارعة التونسية: 10 بطاقات تأهل لأولمبياد طوكيو

24 نيوز – حلمي ساسي

حقق المنتخب الوطني التونسي للمصارعة إنجاز تاريخي بإقتلاعه عشرة بطاقات تأهل للألعاب الأولمبية طوكيو اليابان، وذلك خلال الدورة الترشيحية عن قارتي افريقيا و أوقيانوسيا التي دارت بمدينة الحمامات من 2 الى 4 أفريل الجاري بمشاركة 156 مصارع و مصارعة من 22 دولة.

أربع بطاقات في المصارعة الرومانية

تمكنت عناصرنا الوطنية في اختصاص المصارعة الرومانية من حجز أربع بطاقات عبور لطوكيو منذ منافسات اليوم و جاءت عن طريق كل من سليمان نصر وزن 67 كغ، أمجد معافي وزن 77كغ، هيكل عاشوري وزن 97 كلغ و أمين قنيشي وزن 130 كغ.

أربع بطاقات للمصارعة النسائية و مروى العامري للمرة الثانية


في منافسات اليوم الثاني، تمكنت البطلات التونسيات من حجز أربع بطاقات لطوكيو، بعد أن تأهلت سارة حمدي في وزن 50 كغ، سوار بوستة في وزن 57 كغ، زينب الصغير وزن 76 كغ، و مروى العامري وزن 62 كغ والتي سجّلت تواجدها للمرة الثانية على التوالي بالأولمبياد بعد مشاركتها و رفعها برونزية أولمبياد ريو 2016.

بطاقتين في الحرة

في ختام المنافسات، تمكنت عناصرنا الوطنية من إضافة بطاقتين في اختصاص المصارعة الحرة، وجاءت عن طريق كل من المصارع محمد السعداوي في وزن 97 كغ و هيثم الدخلاوي.

إنجاز تاريخي للمصارعة التونسية التي تتصدّر حاليا جدول الرياضة التونسية في عدد المتأهلين لأولمبياد طوكيو، ورقم جديد ينضاف للإنجازات بعد أن تضاعف عدد المتأهلين للأولمبياد مقارنة بدورة ريو دي جانيرو في 2016 ( أربع بطاقات فقط )، وهذا دلالة على التطور الملحوظ لهذا الإختصاص والإستراتيجية الناجحة التي سلكتها الإدارة الفنية للجامعة التونسية للمصارعة بقيادة المدير الفني الوطني أحمد خذري الذي نجح في المراهنة على الكفاءات الوطنية قلبا و قالبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock