اقتصاد و استثمارسياحةعاجلمتفرقاتمميز

إنطلاق أشغال المنتدى العربي للإستثمار السياحي بتونس

24 نيوز/ حـلمي سـاسي

تحتضن تونس على مدى يومي 19 و20 أكتوبر 2017، المنتدى العربي للاستثمار السياحي بمشاركة بمشاركة أكثر من 80 مستثمر عربي إلى جانب حضور 400 خبير ومختص في المجال السياحي يتقدمهم مسؤولو المنظمة العربية للسياحة.

وسيبحث المشاركون في هذا المنتدى عديد الملفات وأهمها، تدارس واقع الاستثمار السياحي في تونس وبحث متطلبات التمويل وصناديق ضمان الاستثمار في هذا القطاع، إلى جانب عرض أهم المشاريع التي يمكن انجازها مستقبلا.

وقد أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، خلال إشرافه على هذا المؤتمر، أن هناك مؤشرات ايجابية جدا للقطاع السياحي خلال سنة 2018، مضيفا أن الحكومة تراهن على تطوير الاستثمار لأنه ركيزة أساسية لعودة النمو، وعلى جلب الاستثمار الخارجي، خاصة في ظل توفر التسهيلات الإدارية، مشيرا إلى أن الدولة بصدد إعداد كتاب أبيض للقطاع السياحي لحل الإشكاليات العالقة في القطاع سيتم تفعيله في 2018.

وكشف رئيس الحكومة، أن القطاع الخاص مطالب بالتفاعل مع الاجراءات التي تضعها الحكومة التونسية في مجال الاستثمار، خاصة وأن الدولة قد ضبطت قائمة مشاريع تعمل على تنفيذها خلال سنة 2018 وتحتاح تمويلات تشاركية تناهز 5200 مليون دينار مما يجعلها أرضية تعاون ومجالا استثماريا للمستثمرين العرب والتونسيين.

كما عدد الشاهد في كلمته، المزايا التي تمتلكها من تونس خاصة الموقع الجغرافي وانفتاحها على أوروبا و القارة الافريقية، إلى جانب الإمتيازات الجبائية التي أقرها قانون الاستثمار وتضمنه حزمة حوافر لتشجيع المستثمرين العرب والاجانب.

وختم كلمته مؤكدا على أن التحولات العالمية اليوم، تطرح على العالم العربي مزيد التكتل وتكثيف الجهود العربية للتعاون المشترك والاستثمار في عدة قطاعات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock