الاخبارعاجلمتفرقاتمميز

اجراءات جديدة في قانون الإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في الوظيفة العمومية

أكد الكاتب العام للحكومة الهادي الماكني، اليوم الأربعاء، أن المنتفع بقانون الإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في قطاع الوظيفة العمومية، يخوّل له الحصول وبصفة فورية على جراية التقاعد حالما يتحصل على مقرر الإحالة على التقاعد من قبل اللجنة المختصة برئاسة الحكومة.

وأبرز الماكني، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة عقب جلسة عمل انعقدت، صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة، للنظر في سبل حسن تطبيق أحكام هذا القانون، أهمية اعتماد معايير موضوعية لدراسة الملفات وخاصة تلك المتعلقة بالوضعية الاجتماعية والصحية للأعوان العموميين مع مراعاة متطلبات ضمان السير العادي للعمل بالمرفق العمومي.
وأكد، في هذا الإطار، على ضرورة إيلاء القانون عدد 51 لسنة 2017 المؤرخ في 28 جوان 2017 المتعلق بضبط أحكام استثنائية للإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في قطاع الوظيفة العمومية، ما يستحقه من اهتمام عبر الحرص على إنجاحه في أسرع الآجال.
كما تطرقت الجلسة إلى الإطار القانوني المنظم لهذه العملية ومجال تطبيقه بالإضافة إلى الحرص على مزيد توضيح الشروط المستوجبة للانتفاع بهذا الإجراء فضلا عن إجراءات تقديم المطالب.

وتم خلالها، أيضا، استعراض أهم الخطوط الاستراتيجية الوطنية لتحديث الوظيفة العمومية والتي تهدف إلى ترشيد عدد الأعوان بها والتخفيض من ضغط كتلة الأجور على ميزانية الدولة.

ويشار إلى أنه حضر هذه الجلسة التي تتنزل في إطار حرص حكومة الوحدة الوطنية على حسن تطبيق أحكام القانون، بحسب ذات البلاغ، المديرون العامون بالمصالح الإدارية والمالية بمختلف الوزارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock