أخبار تونسالاخبارعاجل

ارتفاع الهجمات السيبرنية التي تعرضت لها تونس خلال أزمة كوفيد 19

كشف وزير تكنولوجيا لاتصال والتحول الرقمي، محمد الفاضل كريّم، أمس الجمعة، عن زيادة عدد الهجمات السيبرنية التي تعرضت لها تونس خلال فترة كوفيد -19 بنسبة 20 بالمائة مما يتطلب ارساء آليات للحد من هذه الظاهرة.

وأضاف كريّم في مداخلة قدمها خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة بمجلس نواب الشعب حول مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021، ان عديد الشركات الكبرى طالتها الهجمات ولا تزال تعاني من آثار هذه الخروقات.

وشدّد على أنّ دعم الأمن السيبرني يعدّ من بين الاولويات التي ستعمل الوزارة على تطويرها في مختلف جوانبه سواء المتعلقة بارساء الثقة لدى المستهلك او دعم الملف في جانبه الامني والرقابي.

وأكد أن الوزارة ستعمل في إطار المخطط الخماسي ورؤية الوزارة 2021-2025 على تحقيق ستّ أوليات وهي الإدماج الرقمي من خلال تعزيز النفاذ الى الخدمات عالية التدفق وتسريع الربط بالأنترنات عالي التدفق والمالي عبر تطوير الدفوعات عبر التقنيات الحديثة.

ولاحظ ان الوزارة ستعمل، كذلك، على جعل تونس ارضا للرقمنة والتجديد وانها ستركز على الارتقاء بالادارة الرقمية من خلال مزيد تبسيط الاجراءات الى جانب تشجيع البحث والتجديد واستخدام الذكاء الاصطناعي ودفع التكوين والتشغيل في المجالات التكنولوجية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock