أخبار تونسالاخبارعاجل

استكمال الخط الحديدي السريع الرابط بين العاصمة والسيجومي خلال شهر افريل 2019

قال وزير التجهيز والاسكان والتهئية الترابية، نور الدين السالمي، الجمعة، إنّ الشّركة العامّة للمقاولات والمعدّات والأشغال “سومترا”، تعهدت بانهاء اشغال الخط الرابط بين ساحة برشلونة ومنطقة السيجومي في اطار الشبكة الحديدية السريعة خلال شهر أفريل 2019 .

وكشف السالمي ، خلال جلسىة عمل وزارية حول مشروع الشبكة الحديدية، الذي شهد تأخيرا على مستوى الانجاز، أنّ الاشغال استؤنفت بشكل تصاعدي وبلغت عتبة 82 بالمائة، وفق بلاغ أصدرته وزارة التجهيز، عقب اللقاء.

وشارك في الجلسة الوزارية الى جانب السالمي، وزير النقل، هشام بن أحمد، والرئيس المدير العام للشركة التونسية للسكك الحديدية السريعة والرئيس المدير العام للشركة العامة للمقاولات والمعدات والاشغال وممثلين عن وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وأملاك الدولة والشؤون العقارية.
ودعا بن أحمد، خلال اللقاء، الى تكوين لجنة قيادة قارّة تضم كل الاطراف المتدخلة في تنفيذ مشروع الشبكة الحديدية السريعة، تتواجد بشكل يومي على عين المكان في كافة أجزاء المشروع ومتابعة كل التفاصيل تلافيا للتعطيل ودخول الخط تونس- السيجومي حيّز التّنفيذ بحلول صيف 2019 على أن يتمّ استكمال الخط الرابط بين تونس العاصمة والمنيهلة بعد اشهر.
وشدّد على أهمية ضبط رزنامة اجتماعات دورية تضم كل المعنيين من شركات وأطراف ممولة بغرض المتابعة المستمرة لأدق التفاصيل تلافيا للإشكاليات التي قد تطرأ.
وتتشكل الخطوط الحديدية للشبكة الحديدية السريعة من الخط – أ- الذي يمتد على طول 23 كلم والخط C الرابط بين تونس والمحمديّة على طول 19,5 والخط D الرابط بين تونس والمنيهلة على طول 19,2 كلم والخط E الرابط بين تونس والسيجومي على طول 12,9 كلم والخط C+F: الرباط بين تونس وأريانة الشمالية على طول 10,5 كلم.
وات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock