اخترنا لكمالاخبارعاجل

اعتبروه معجزة …. مدغشقر تصنع مشروب مضاد كوفيد 19 و تزايد الطلبات عليه من الدول الإفريقية

فيما بدا أن الأمور جدّية، عبر رئيس مدغشقر أندري راجولينا، عن تقديره لرئيس غينيا بيساو، عمرو سيسوكو إمبالوبيساو، إثر قراره استيراد “نقيعًا عشبيًا” يحمي من الإصابة من فيروس كورونا، حسب ما وصفوه.

وشكر رئيس مدغشقر نظيره عبر تغريدة نشرها في حسابه على “تويتر”، قائلا: “شكرا لرئيس غينيا بيساو،ع مارو سيسوكو إمبالو، جراء طلبه تزويد بلاده وجيرانها الدول الواقعة في غرب إفريقيا بالمشروب العشبي، CVO / Covid-Organics، سيتم نقل الطلبية عبر طائرة .. إنها إفريقيا الموحدة التي تحارب كوفيد 19”.

كما طلب ماكي سال رئيس دولة السنغال هذا المشروب أيضا لبلاده في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا، حسبما تناقلته وسائل إعلام.

وكان رئيس مدغشقر أندريه راجولينا قال في وقت سابق للوزراء والدبلوماسيين والصحفيين بمعهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية، إن هذا المشروب العشبي يمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد ويعالجه، منوها بأنه تمت معالجة شخصين حتى الآن بواسطة هذا العلاج.

وأطلق على المشروب “كوفيد العضوي”، وهو مستخرج من عشبة الشيح التي أثبتت فعاليتها في علاج الملاريا، إلى جانب مجموعة من أعشاب أخرى، وفقا لمعهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية.

يذكر أن العلماء حذروا من المخاطر المحتملة للمشروبات العشبية غير المختبرة، لكن راجولينا نفى أي تحفظات من هذا القبيل، وقال إنه سيتم تقديمه لأطفال المدارس في بلاده.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock