أخبار العالمالاخبارعاجل

الأمم المتحدة تطلب اثباتًا على أنّ الشيخة لطيفة مازالت على قيد الحياة

طلب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من دبي الجمعة 19 فيفري (فبراير) مزيدًا من المعلومات حول وضع الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي ودليلًا ملموسًا على أنها مازالت على قيد الحياة.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ليز ثروسيل، “لقد سألنا عن وضع الشيخة لطيفة الحالي وطلبنا من حكومة الإمارات الرد بصورة عاجلة. سنواصل مراقبة الوضع “.

 عائلة الأميرة المفقودة قالت إنّها “تحظى بالرعاية في المنزل” لكن دون تقديم الدّليل الذي طلبته الأمم المتّحدة.

وكان برنامج للتحقيقات الاستقصائية بثّته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قد نشر الثلاثاء الماضي، مقطع فيديو قال إنه للشيخة لطيفة، تدّعي فيه أنّها “رهينة في فيلا تحولت إلى سجن”.

وقالت الأميرة في مقاطع الفيديو المسجلة سراً في زاوية مرحاض الفيلا، إنها تخشى على حياتها دعوات عالمية لإجراء تحقيق من جانب الأمم المتحدة.

تدخّل حاسم للأمم المتحدة

المحامي رودني ديكسون الذي قدم قضية الشيخة لطيفة إلى الأمم المتحدة، قال في وقت سابق، “نأمل أن يكون تحقيق الأمم المتحدة حاسمًا في إطلاق سراح الأميرة لطيفة أخيرًا”.

وأثارت الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم اهتمامًا دوليًّا في 2018 عندما نشرت جماعة حقوقية تسجيلًا مصوّرًا لها وهي تصف فيه محاولتها الهرب إلى خارج دبي، قبل أن يتم القبض عليها واحتجازها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock