رياضةعاجلمتفرقات

الأهلي المصري يتربع على عرش الكرة المصريـة

أكد نادي الأهلي المصري سيطرته على لقب الدوري المصري، بعد أن توّج بالبطولة للمرّة الـ39 معززاً بذلك رقمه القياسي كأكثر الأندية المصرية تتويجاً بلقب الدوري المحلي وأحد الأندية القليلة على الصعيدين الإقليمي والعالمي التي استحوذت على هذا العدد من الألقاب المحلية.

تتويج الأهلي جاء بشكل مستحق وواضح فقد حقق اللقب قبل نهاية البطولة بأربعة جولات كاملة وبفارق وصل إلى 12 نقطة بينه وبين صاحب المركز الثاني، وقد خاض خلال هذا الموسم 30 مباراة فاز في 23 وتعادل في 7 من دون أن تلحق به هزيمة واحدة.
بلغـة الأرقام، فإن هذا اللقب يعتبر الثاني على التوالي والعاشرة في آخر 11 موسم التي يتوج فيها فريق الأهلي بطلا، تاركاً لقباً وحيداً فقط للزمالك في السنوات العشر الأخيرة حصل عليه موسم 2014-2015.

إنجاز الأهلي جاء عقب التعادل (2-2) أمام مفاجأة الدوري وصاحب المرتبة الثانية مصر للمقاصة في المباراة التي أقيمت على استاد السلام في الجولة الـ30 ، وكان فريق القلعة الحمراء قد تقدم بهدفين دون رد أحرزهما النيجيري جونيور أجاي في الدقيقة 23 والدولي وليد سليمان في الدقيقة 62، ثم تعادل المقاصة بهدفين أحرزهما على التوالي أحمد الشيخ في الدقيقة 71 وجون أنطوي في الدقيقة 75.
وسجل الأهلي إلى حدّ الجولة 30، 53 هدفاً واهتزت شباكه 9 مرات وينفرد عبد الله السعيد بقائمة هدافي الفريق في المسابقة برصيد 10 أهداف يليه وليد سليمان برصيد 8 أهداف والطريف أن هداف البطولة هو أحمد الشيخ لاعب وسط المقاصة المعار من الأهلي برصيد 15 هدفاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock