ألعاب فرديةرياضةعاجل

الإتحاد الدولي لملاكمة يسحب تنظيم بطولة العالم 2021 للرجال من نيودلهي و يسندها إلى صربيا

24 نيوز – حلمي ساسي

قرّر الإتحاد الدولي للملاكمة الأيبا، سحب شرف تنظيم بطولة العالم للملاكمة من الهند بعد عدم تقيّد الإتحاد الهادي للملاكمة بتعهداته المالية و دفع رسوم الإستضافة.

وحرمت بالتالي الهند من إقامة الحدث الأكبر لرياضة الفن النبيل على أراضيها لأول مرة في تاريخها مع دفع الغرامة المالية المحددة من قبل الأيبا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان إنه ألغى العقد السابق الموقع في 2017 بداعي إخفاق الهند في سداد التزامات مالية منصوص عليها.

وأضاف أن الهند سيتعين عليها دفع غرامة إلغاء قيمتها 500 ألف دولار.

و في المقابل، أفاد الاتحاد الهندي للملاكمة إن مشكلة في حساب الاتحاد الدولي البنكي أدت إلى تأجيل سداد دفعات مالية مضيفا أن الاتحاد الدولي تصرف دون استشارة أي طرف.

ونقلت وسائل إعلام هندية عن الاتحاد المحلي للعبة قوله “نال الاتحاد الهندي للملاكمة شرف تنظيم بطولة العالم للرجال 2021 ووقعت المدينة المستضيفة على العقد. تم تجميد الحساب البنكي للاتحاد الدولي للملاكمة في لوزان بعدها”.

وقال الاتحاد الهندي للملاكمة إنه يسعى للوصول إلى حل ودي مع الاتحاد الدولي وعبّر عن ثقته في إلغاء الغرامة.

من جانب آخر، حظيت العاصمة الصربية بلغراد بشرف تنظيم بطولة العالم للمرة الثانية بعد سنة 1978 ( النسخة الثانية من بطولة العالم منذ بداية الحدث سنة 1974 بالعاصمة الكوبية هافانا).

وقال محمد مستحسن الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي لملاكمة الهواة إن الخطة كانت الإبقاء على المواعيد الأصلية وإقامة البطولة بعد أولمبياد طوكيو 2021 إذا سمحت الظروف العالمية جراء وباء كوفيد-19.

و من جانبه قال رئيس الإتحاد الدولي للملاكمة المغربي محمد مستحسن ” أثق أن صربيا ستفخر باستضافة البطولة في بلجراد، تملك صربيا كل الامكانات لتنظيم بطولة رائعة للرياضيين والمدربين والمسؤولين وعشاق الملاكمة”.

وتابع مستحسن “ستكون خطوة كبيرة إلى الأمام لنظام المسابقات الجديد والاستقرار المالي لمؤسستنا التي نأمل أن تعتمد بشكل أقل على أموال اللجنة الأولمبية الدولية”.

يذكر أن الإتحاد الدولي للملاكمة ” الأيبا ” مازال يعيش تحت طائلة تجميد النشاط من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، بعد فتح التحقيقات في خصوص التجاوزات الحاصلة صلبه و التي فتحت الباب على مصراعيه حول ملفات أخرى أهمها التجاوزات التحكيمية و صراع السلطة، الشئ الذي دفع باللجنة الأولمبية الدولية إلى حرمان الأيبا من تنظيم البطولات التأهيلية لأولمبياد طوكيو اليابان و كذلك المسابقة الرسمية للملاكمة خلال الألعاب الأولمبية وتعيين لجنة تنظيم يترأسها رئيس الإتحاد الدولي للجمباز الياباني ورناري وتانابي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock