رياضةعاجل

الإجتماع عن بعد للجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية: اطلاق ميثاق الشرف الإعلامي و تعزيز العلاقات المشتركة

24 نيوز – حلمي ساسي

عقدت اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية يوم أمس الإثنين 27 جويلية 2029، اجتماعها الثاني عن بعد برئاسة محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد و حضور أعضاء اللجنة التنفيذية.

وقد أكدت اللجنة التنفيذية على الثوابت الراسخة التي يسير على نهجها الإتحاد منذ سنوات طويلة والمتمثلة في تعزيز العلاقات مع الإتحادات والجمعيات والروابط الإعلامية الرياضية في الوطن العربي لخدمة منتسبيها الذين يشكلون القاعدة التي ينطلق منها الاتحاد في طريقة عمله وانجازه.

كما شدّد أعضاء اللجنة على أهمية تعزيز العلاقات مع اتحادات الصحافة الاسيوية و الافريقية و الدولية، وكذلك العلاقة المتميزة التي تربط الاتحاد العربي مع اتحاد الاتحادات الرياضية العربية الذي يعد الحاضنة لكل الاتحادات الرياضية في الوطن العربي وكذلك التعاون المثمر مع الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة الامير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم والذي اثمر عن اتفاقية التعاون المشترك بين الإتحادين.

وقد صادقت اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع على محضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد وعلى محضر اجتماع اللجنة التنفيذية الأول وكذلك المصادقة على التقرير المالي عن الفترة الماضية، كما تمت مناقشة التعديلات على بعض بنود مواد النظام الاساسية للاتحاد العربي والتي سترفع في المستقبل إلى الهيئة العامة للإتحاد لإقرارها إلى جانب بعض التعديلات الأخرى.


و من جانب آخر، أكد أعضاء اللجنة على أهمية وضع ميثاق شرف و مدونة سلوك يلتزم بها الجميع، لا سيما وأن الفترة الماضية شهدت بعض الخروقات التي مست مسيرة العمل، كما تم الإتفاق على تشكيل لجنة تضم بعض المختصين للعمل على صياغة ميثاق الشرف للعمل به في الفترة القادمة.

وحثّت اللجنة التنفيذية رؤساء وأعضاء اللجان المساعدة الدائمة للإتحاد على تفعيل عمل لجانهم بما يخدم تطلعات الإعلاميين الرياضيين، و تم الإتفاق مذلك على دعوة اللجان كافة لعقد اجتماع لها خلال الفترة القادمة عبر الاتصال المرئي لمباشرة نشاطاتها.

و بالمناسبة، حيّت اللجنة التنفيذية جهود الإتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي على نشاطه الكبير الذي عرضه عضو اللجنة الزميل وائل الشيوخي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد الشقيق، وتقرّر تكليف العضو حسن خلف الله بوضع تصور حول تسويق الأحداث المهمة التي يقوم بها الاتحاد ومنها الاستفتاء الرياضي لأفضل النجوم العرب بالتنسيق مع بدر الدين الادريسي رئيس اللجنة.

في ختام الاجتماع، تقرر قبول دعوة العضو أحمد كريم عضو اللجنة ورئيس جمعية الصحفيين الرياضيين البحرينيين بعقد الاجتماع الثالث للجنة في مملكة البحرين على أن يتم تحديد موعده في الفترة القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock