رياضةعاجلمتفرقاتمميز

البطولة العربية لألعاب القوى: دول شمـال افريقيا تؤكد سيطرتها

24 نيوز/ حلمي ساسي
صور عماد الهمامي

أكدت منتخبات دول شمـال افريقيا سيطرتها على رياضة ألعاب القوى عربيًا، بعد أن افتكت المغرب تونس والجزائر المراكز الأولى في الجدول العام لترتيب الدول، وذلك في اختتام فعاليات البطولة العربية السادسة لألعاب القوى للناشئين والناشئات والتي احتضنتها تونس من 2 إلى 4 نوفمبر.

هذا وقد اشتدت المنافسة في اليوم الأخير بين تونس والجزائر من أجل افتكاك المركز الثاني، خاصة بعد أن أكدت المغرب صدارتها في الترتيب العام، وتركت الجارين يتنافسان على الوصافة بعد أن أصبح الفوز بالميدالية الذهبية في أحد الإختصاصات المتبقية من أحد المنتخبين يعني الإنفراد بالمرتبة الثانية في ظل التساوي ( 8 ميداليات ذهبية لكل منهما).

ولكن بنهاية سباق الـ400 متر تتابع للناشئين، تمكنت تونس من الإنفراد بالمرتبة الثانية بعد أن حصدت مجموع 32 ميدالية كاملة 8 منها ذهبية 13 فضية و11 برنزية، فيما جاءت الجزائر ثالثة بمجموع 25 ميدالية 8 ذهبية 7 فضية و10 برنزية، أمـا كأس البطولة والمركز الأول فعاد للمنتخب المغربي الذي حصد 26 ميدالية 10 منها ذهبية 7 فضية و 9 برونزية.

ماذا بقي من البطولة ؟
شهدت النسخة السادسة من البطولة العربية السادسة لألعاب القوى للناشئين والناشئات، انسحاب المنتخب الإماراتي رغم قدومه إلى تونس، حيث أكد لـ24 نيوز الصحفي والإعلامي المختص في ألعاب القوى، توفيق قاسم، أن انسحاب الوفد الإماراتي يعود لمنع اللجنة الفنية للبطولة لمشاركة الرياضيين الإمارتيين بسبب عدم بلوغهم السن القانونية ( أقل بعام من السن المشترطة للمشاركة )، وأضاف قاسم أيضا، أن اللوائح الدولية تمنع المشاركة في هذه الحالة في اختصاصات معينة وهي الرمي بجميع أنواعه، لكن يُسمح بالمشاركة في اختصاصات أخرى كسباقات العدو بمختلف أصنافه.

كما شهدت البطولة في يومها الأخير، قيام كل من المغرب والسعودية باحتراز فني في سباق 400 متر حواجز للناشئين، حيث قامت السعودية بتقديم احتراز في مرحلة أولى لما اعتبروه خطأ قام به صاحب المركز الأول المغربي أسامة حامي، وتم تغيير النتيجة بعد قبول الإحتراز ليصبح السعودي محمد دحيم المعاوي أولا.
لكن المغرب قادمت احترازا ضد القرار، معتبرة انتفاء الخطأ، وبمراجعة الحكام واللجنة الفنية تم إعتماد النتيجة الأولى وإقرارها نهائيا بفوز المغربي أسامة حامي بالمركز الأول والسعودي محمد دحيم المعاوي ثانيا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock