رياضةعاجلمتفرقاتمميز

الترجي بطل باقتدار والنجـم انحرف عن المسـار

أحرز الترجي الرياضي التونسي على لقب البطولة للمرة السابعة والعشرين في تاريخه بعد فوزه اليوم على النجم الرياضي الساحلي بنتيجة 3 – 0 في المقابلة التي جمعتهما بملعب رادس لحساب الجولة العاشرة والأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

الترجي يضرب بقوة منذ الدقائق الأولى
بداية الشوط الأول كانت قوية من جانب الترجي الذي استغل البطئ الذي لاح به فريق النجم الساحلي، وهذا ما مكنه من التهديف منـذ الدقيقة 14 عن طريق تصويبة قوية عن طريق غيلان الشعلالي|غالط بها الحارس البلبولي.


النجم لاح بعيدا عن مستواه وحتى ردّة فعله جاءت محتشمة، وأبرز محاولة جاءت في الدقيقة 18 بعد توغل رامي البدوي في مناطق الترجي لكن خليل شمام أخرج الكرة في الركنية، وقد طالب زملاء البلبولي على إثرهذه اللقطة بركلة جزاء بحجة لمس الكرة باليد من شمام، لكن الحكم يوسف السرايري أمر بمواصلة اللعب.

 

علي المشاني أساسي وقراءة جيدة لفوزي البنزرتي

 دهاء فوز البنزرتي الكروي وقراءته الجيدة لفريقه السابق لا يجب أن يمر في الخفاء، فاختياره
على المشاني كأساسي في التشكيلة كان اختيارا في محله وأتى أكله، بما أن هذا اللاعب نجح في الدقيقة 31 من إضافة الهدف الثاني بعد مخالفة من شمام.
الترجي الذي فرض سيطرة مطلقة خلال الشوط الأول، كاد أن يضيف في الدقيقة الـ39 الهدف الثالث عن طريق فخر الدين بن يوسف لكنه أضاع الفرصة بعد تألق أيمن المثلوثي.

ترجي حاسم ونجم بلا روح
في الشوط الثاني، انتظر الجميع استفاقة حاسمة من النجم الساحلي خاصة بعد اقحام زهير الذوادي لإعطاء أكثر نجاعة وحلول هجومية للفريق، إلا أن العكس هو الذي حصل، حيث تمكن الترجي من إضافة الهدف الثالث عن طريق القناص طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 49، بعد إمداد ذكي من الفرجاني ساسي.

 ورغم أسبقية الثلاثة أهداف فقد واصل الترجي البحث عن رفع النتيجة أمام منافس لاح بعيدا كل البعد عن مستواه المعتاد، وتعددت المحاولات من فخر الدين بن يوسف وطه ياسين الخنيسي ولكنها كلها اصطدمت بحارس عملاق اسمه البلبولي الذي لولاه لكانت الحصيلة كبيرة.

هذا وقد أشهر الحكم يوسف السرايري في الدقيقة 63، البطاقة الحمراء في وجه لاعب النجم علية البريقي، بعد تدخل على لاعب الترجي الخنيسي اعتبره الحكم يستحق الإنذار الثاني.

وبهذه النتيجة أنهى الترجي الرياضي مرحلة التتويج كبطل برصيد 26 نقطة وبفارق 4 نقاط على صاحب المركز الثاني النجم الساحلي.

هوامش :
شرف الدين يتسبب في تأخير انطلاق المباراة

 تأخَّر انطلاق مباراة الترجي والنجم الساحلي بـ15 دقيقة عن موعدها، بسبب تواجد رضا شرف الدين رئيس النجم على مقاعد البدلاء، وقد طالب مسؤولي الترجي بتطبيق اللائحة وإبعاد شرف الدين من دكة البدلاء، ولكن شرف الدين تشبث بالبقاء ورفض المغادرة في مرحلة أولى، قبل أن يمتثل في النهاية لقرار طاقم التحكيم ومراقب المباراة ويغادر للمدارج.

 

جماهير الترجي المتواجدة في ملعب رادس فاق عددها الـ30 ألف متفرج، أما جماهير النجم لم تتجاوز الـ1 ألف متفرج، حسب العدد الذي كان مخصصا لها.

لاعبين من الذين شاركوا في كلاسيكو اليوم، كانا قد لعبا للفريقين، على غرار شمس الدين الذوادي وإيهاب المساكني.

حصلت مناوشات بين مجموعة من أحباء الترجي الرياضي التونسي في “الفيراج”.
الشماريخ كانت حاضرة بقوة في المدارج.
تواصل رمي المقذوفات والقوارير ومنصة الصحفيين كالعادة نالت النصيب الأوفر.

حلمي ساسي
صور رياض الساحلي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock