سياحةعاجلمتفرقات

التونسي عز الدين بن يعقوب يحصل على تكريم دولي

تحصل الوجه الرياضي والسياحي المعروف عز الدين بن يعقوب رئيس جمعية (كرطاغو)، على كأس السلام في نسخته الأولى.

ويأتي هذا التكريم كمكافأة لهذه الشخصية التونسية الفاعلة في المجال الجمعياتي، وكذلك تقديرا لمجهوداته المبذولة في دفع قطاع الرياضة والسياحة في تونس وفي أوروبا.
وتم الخميس الفارط، تسليم الجائزة لبن يعقوب بحضور عديد الشخصيات الثقافية والرياضية، على غرار الممثل الفرنسي ميشال جوناز، صلاح الدين بليدي الرئيس المدير العام السابق للخطوط التونسية، الفنانة إيلان كيبارو، وزوجة البطل التونسي الراحل سيمون بلعيش ديزيري الحداد بلعيش، وقد شهد حفل التكريم تواجد أيضا عديد الوجوه الإعلامية والتلفزية على غرار المذيعة فابيان أمياش وجون فيليب لاستي.

وأكد بن يعقوب، أنه سعيد بهذا التكريم الذي يتجاوزه ليشمل تونس وكافة التونسيين والتونسيات، مشيرا أنه سيواصل العمل من أجل إبراز صورة متميزة لتونس البلد السياحى والمتسامح، وسيسعى كذلك إلى إظهار قدرات الكفاءات التونسية على النجاح وضمان تنظيم التظاهرات الرياضية فى مناخ آمن مع البرهنة على تضامن كل التونسيين وقدرتهم على تجاوز الأزمات وتحدي الارهاب.
وجدّد بن يعقوب دعوته على ضرورة تواصل جهود كل التونسيين من أجل كسب رّهان الحاضر والمستقبل بإرادة قوية وعزم لا يلين، لأن تونس ستبقى أرضًا للحضارات ورمزًا للتعايش السلمي والديني.

وأشار بن يعقوب فى الأخير، أن هذه السنة ستكون حافلة بالتظاهرات الرياضية، فبعد نجاح بطولة العالم التي احتضنتها مساكن في شهر أفريل، سيكون الموعد مع عودة ماراطون الواحات الدولي في نسخته الثالثة عشر والذي سينتظم في شهر نوفمبر القادم تحت شعار ” تعالوا نجري من أجل تونس التي نحبها”، وسيجوب مناطق متعددة من الجنوب التونسي فى منطقتيه الغربية والشرقية مع مسالك سياحية وصحراوية ستكشف للمتسابقين مدى التنوع الثقافى الذي تزخر به البلاد وما يتوفر بها من مخزون سياحي وحضاري.

وكان عز الدين بن يعقوب قد تحصل في السابق على عديد الجوائز والتكريمات، على غرار الميدالية الذهبية للرابطة العالمية لخدمة الصالح التي تسلمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) بباريس سنة 2011.

حلمي ساسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock