سينماعاجلفنون

الثلاثاء 17جويلية انطلاق فعاليات مهرجان جربة أوليس الدولي بعد احتجابه خلال السنة الفارطة

24 نيوز - ميمون التونسي

يعود ليلة الثلاثاء 17 جويلية مهرجان جربة أوليس الدولي ليطفئ شمعته 41 بهيئة جديدة بعدما أن احتجب خلال السنة الفارطة، وسيحتضن مسرح الهواء الطلق بمدينة جربة حومة السوق من ولاية مدنين أغلب العروض، وسيعيش عشاق السهر في الافتتاح مع عرض فني خاص بالمهرجان تحت عنوان “جربة تستضيف الجزائر” بقيادة المايسترو ابن الجزيرة الفنان قيس المليتي وبمشاركة فنانين من الجزائر وهم سعاد ماسي وعبدو ترياسة ومن تونس فتحي الرياحي وطارق ترجت.
كما سيكون هناك عرض ثان خاص بالمهرجان، للفنان ابن الجزيرة أنيس المليتي بعنوان ” جربة حكاية ” وذلك في سهرة 24 جويلية.
وسيتضمن برنامج دورة هذه السنة الذي سيتواصل إلى غاية يوم 16 أوت القادم 12 عرضا فنيا، وسيحتضن مسرح الهواء الطلق بمدينة جربة حومة السوق 11عرضا وعرض فني خارجي ضخم ينفرد به المهرجان خلال هذه الصائفة والذي سيؤثثه الفنان الجزائري الكبير الشاب خالد وقد تمت برمجته باحدى الساحات الكبرى لنزل بالمنطقة السياحية بجربة.

كما ستعرف دورة هذه السنة عودة الفنان العربي الملتزم مارسال خليفة ليصافح جمهوره في نهاية هذا الاسبوع السبت 21 جويلية الجاري بعد أن سبق له واعتلى ركح المهرجان  خلال سنتين متتاليتين 2009 و2010.

وفي يلي برنامج بقية العروض:

19جويلية عرض الدراقا

27 جويلية نصيف زيتون

30 جويلية عرض ما هوش موجودلكريم الغربي

1 أوت عرض مع الفنان الشعبي نور شيبة

4 أوت عرض مع الفنانة السورية لينا شماميان

6 أوت عرض مع الفنان حسان دوس

8 أوت عرض البلطي

لتكون سهرة الاختتام يوم 16 أوت مع الفنانة التونسية يسرا محنوش .

**ماذا عن الميزانية و أسعار الدخول
بخصوص ميزانية هذه الدورة بلغت 750 الف دينار و عن أسعار التذاكر افادت الهيئة انها تتراوح بين 10 دنانير و 25 دينار لمختلف العروض ما عدا الشاب خالد تتراوح الأسعار بين 40 و 70 دينار، كما حددت أسعار الاشتراكات ب 100 دينار مدارج و 200 دينار كراسي.

ونشير في الاخير إلى أن شوارع مدينة جربة حومة السوق عاشت في نهاية الاسبوع المنقضي على وقع كرنفال أوليس، والذي شارك فيه العديد من القرق ومجموعات الكورال بالاضافة إلى فقرات تنشيطية اخرى، رقد واكب العروض أعداد كبيرة من مواطني ومتساكني الجزيرة والمصطافين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock