أخبار تونسالاخبارعاجل

الجمعية التونسية لجودة الحياة: ”إيقاف عبد الرزاق الرحال قرار غير مناسب”

اعتبرت الجمعية التونسية لجودة الحياة اليوم الاربعاء 26 سبتمبر 2018، قرار ايقاف المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، عبد الرزاق الرحال ”غير مناسب خصوصا في هذا الظرف بالذات الذي تتزايد فيه حملات تحقير و تقزيم المؤسسات الوطنية” وعدم الثقة في المسؤول، معتبرة والية نابل نموذجا على ذلك”.

و اعتبرت في بلاغ أصدرته في الغرض، أنّ قرار إيقافه يندرج في إطار اللهفة على اعتماد الاشاعات الاجنبية المغرضة في الحصول على المعلومة المناخية و الجوية و عدم الثقة في مؤسسات الدولة منها المعهد الوطني للرصد الجوي.

كما أشارت في بلاغها إلى أن هذا الاجراء يصب في خانة زعزعة ثقة المواطن في الدولة ، موضحة أنه ”نعم للتحري في أداء كل مسؤول و لكن ليس بهكذا قرارات تزيد في تغذية حملات تحامل المواطن على المسؤول و على الدولة و في شيطنة المؤسسة العمومية عموما” وفق نص البيان.

كما اعتبرت ذلك، شأن داخلي ومن شأنه أن يجلب لتونس انتقادات و سخرية من قبل الدول الأخرى التي تتكامل فيها الادوار و المسؤوليات و الحقوق و الواجبات بين المجتمع و السلطة خدمة للمصلحة العامة و الوطنية .

هذا وقد أفادت وزارة النقل، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018، أنه تم إيقاف المهندس عبد الرزاق الرحال، فوريا عن العمل، في انتظار اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة بعد استكمال البحث الجاري في الغرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock