الاخبارمتفرقات

الجيش الأمريكي ينجح في إعتراض صاروخ باليستي عابر للقارات

أكد الجيش الأمريكي، أنه اجرى بنجاح أول تجربة لإعتراض صاروخ باليستي عابر للقارات، في اختبار هو الأول من نوعه ويأتي وسط تصاعد المخاوف من البرنامج الصاروخي الكوري الشمالي.

وقال نائب مدير وكالة الدفاع الصاروخي الأميرال “جيم سيرنج” في بيان أن نجاح تلك التجربة يمثل إنجازًا هائلا للجيش الامريكي وعلامة فارقة مهمة في هذا البرنامج الصاروخي .

وكان شاهد من رويترز بقاعدة فاندنبرج الجوية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية قال إن الجيش الأمريكي بدأ أول تجربة للدفاع الصاروخي تشمل محاكاة هجوم بصاروخ باليستي عابر للقارات وأطلق صاروخا اعتراضيا من القاعدة.

وفي وقت سابق قالت كوريا الشمالية، إنها مستعدة لنشر وبدء إنتاج كميات كبيرة من الصواريخ متوسطة المدى، القادرة على الوصول لليابان والقواعد العسكرية الأمريكية الرئيسية هناك، وذلك عقب تجربة صاروخية أكدت أنها كانت ناجحة في تحد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويعتقد أن الصاروخ الذي اختبرته كوريا الشمالية الاسبوع الماضي ، قادر على الوصول إلى اليابان وعدة قواعد عسكرية أميركية رئيسية في البلاد.

وكان الصاروخ “بوكغوكسونغ -2”- الذي يعمل بالوقود الصلب – حلق لمسافة بلغت نحو 500 كيلومترا ووصل إلى ارتفاع 560 كيلومترا قبل أن يسقط في المحيط الهادئ.

وذكرت وسائل إعلام كورية شمالية حينها أنه سيتم إطلاق المزيد من الصواريخ في تحدٍ جديد للجيش الأمريكي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock