رياضةعاجلمتفرقات

الحكمة الدولية سارة بوهلال تترشح لنيل جائزة محمد بن راشد آلِ مكتوم للإبداع الرياضي

 بعد حصولها على الشارة الدولية للتحكيم في رياضة الملاكمة، تستعد الحكمة التونسية سارة بوهلال ( 28 سنة ) للترشح وتمثيل تونس لنيل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي التي تنظمها دورة الإمارات العربية، والتي سيكون محور دورتها التاسعة هذه السنة المرأة العربية المبدعة والمتألقة في المجال الرياضي.

و تعد سارة بوهلال أول حكمة وقاضية تونسية تتحصل على هذا التصنيف الدولي في رياضة الملاكمة و ثاني عربية إلى جانب الجزائرية خيرة سيدي يعقوب.

سارة ورغم صغر سنها، فقد استطلعت أن تبدع وتتألق في عالم الفن النبيل الذي ظل مرتبطا وحكرا على عالم  الرجال، حيث تحصلت على بطولة وكأس تونس عديد المرات كملاكمة، قبل أن تدخل عالم التحكيم وتتدرج سريعا وبنجاح في مسيرتها التحكيمية التي انطلقت في 2008، لتتحصل سنة 2012 على شارة التحكيم الوطني وتقوم بإدارة العديد من النزالات والمباريات سواء على المستوى المحلي و الإقليمي، قبل أن تتوج سجلها الرياضي مؤخرا بحصولها على الشارة الدولية للتحكيم كأول تونسية وعربية وافريقية تحصل على هذا التصنيف في سن 28 سنة. 

 

ومن المنتظر أن تمضي هذه الحكمة بحظوظ وافرة للتنافس على هذه الجائزة العالمية، والتي سيكون أحد محاورها في دورتها التاسعة الإبداع الرياضي النسائي في العالم العربي. 

وعلى أمل أن تدعم الهياكل الرياضية التونسية هذا الترشح، تبقى سارة بوهلال مثالا لنجاح المرأة التونسية وتألقها في عديد الميادين 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock