أخبار العالمالاخبار

الحكومة المصرية توجه بطلاء واجهات المباني بلون واحد وتحدد مهلة لذلك

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، حرص حكومته على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشديد أعمال الرقابة على الأسواق، وإلزام المواطنين بإكساء واجهات مبانيهم بلون واحد.

وشدد مدبولي، خلال الاجتماع الخامس لمجلس المحافظين، على أهمية توفير السلع الغذائية للمواطنين والاطمئنان على طرح كميات إضافية منها، خاصة اللحوم والدواجن، وتوزيعها في جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

وتابع رئيس الوزراء: “خطة الدولة للحفاظ على الشكل الحضاري والذوق العام لجميع المباني بكافة المحافظات، من خلال طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية، التي تكون واجهتها من الحجر الأحمر، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي”.

وكلف مدبولي، رؤساء الوحدات المحلية بحصر المباني القائمة، التي لم يتم إكساء واجهاتها، بإلزام سكانها بكافة أعمال التغليف والدهان، وأن يتم اختيار اللون البيج بدرجاته، ومنحهم مهلة محددة حتى نهاية العام الجاري، وفي حالة عدم الالتزام بذلك، سيتم قطع الخدمات تدريجيا لحين الالتزام بتطبيق القرار.

وجرى استعراض صور لبعض النماذج من أعمال الدهانات لواجهات المباني بعدد من المحافظات منها الفيوم، ودمياط.

ووجه رئيس الوزراء المصري بعقد دورة تدريبية مكثفة لمديري مديريات الإسكان في المحافظات على كيفية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء.

وحضر الاجتماع وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية، والإسكان، والنقل، وبحثوا عددا من الملفات الخدمية، ومتابعة خطوات تنفيذ العديد من الخطط التنموية في مختلف المجالات.

المصدر: وكالات مصرية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock