أخبار تونسالاخبارعاجل

الحماية المدنية: تسجيل حالة وفاة وفقدان شخصين

أفادت الحماية المدنية، اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018، أنه تم تسجيل حالة وفاة لمواطن يبلغ من العمر حوالي 40 سنة بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين، إثر عبوره وادي الصخيرات، بالإضافة إلى مفقودين اثنين لا تزال عمليات البحث عنهما متواصلة من طرف الوحدات الميدانية بكل من وادي الحناينية بمعتمدية الناظور من ولاية زغوان، ووادي الصخيرة بمعتمدية العيون من ولاية القصرين إثر إنجراف سيارتهما.

وأضافت الحماية المدنية، حول حصيلة تدخلات وحداتها الجهوية إثر تساقط كميات هامة من الأمطار في عدد من جهات البلاد، أنه تم إنقاذ عائلة متكونة من أربعة أفراد بإجلائهم من سيارة قبل أن تجرفها السيول بواد السراط بالطريق المحلية 907 الرابطة بين برج الديوانة والفالتة من معتمدية تاجروين، واجلاء ثلاثة أشخاص علقوا داخل سيارتهم على إثر ارتفاع منسوب المياه بالطريق الجهوية رقم 71 بمنطقة الدار البيضة من معتمدية الدهماني من ولاية الكاف.
كما أنقذت وحدات الحماية المدنية، ثمانية أشخاص من سيارتين جرفتهما المياه، بالإضافة إلى إجلاء عائلة متكونة من أربعة أفراد من منزلهم بمنطقة سيدي عسكر من معتمدية الدهماني وإيوائهم، ومساعدة 22 شخصا على العبور.
وتمثلت أهم تدخلات الوحدات الجهوية للحماية المدنية لنجدة المواطنين، في ضخ المياه وإزاحة الوسائل بالتنسيق مع بقية الهياكل الجهوية المعنية، في القيام بـ 28 عملية ضخ مياه ولازالت العمليات متواصلة، و37 معاينة لمحلات سكنية وأحياء، وإزاحة 5 وسائل نقل من الطريق العام.

ودعت الحماية المدنية المواطنين، إلى الانتباه وملازمة الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم المجازفة بعبور الأودية وعدم لمس الألاعمدة الكهربائية، مشيرة إلى أن التقلبات المناخية التي شهدتها أغلب جهات البلاد من المتوقع اأن تتواصل هذه الليلة ويوم غد الخميس، مما يسبب إرتفاع مستوى المياه بالأودية والمنخفضات ومجاري المياه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock