أخبار تونسالاخبارعاجل

الدكتور سهيل العلويني : ما حصل في مستشفى الرابطة هو ناقوس خطر للجميع

في تدوينة نشرها على حسابه الخاصّ بالفيسبوك اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020، توجّه الدكتور سهيل العلويني، المستشار لدى منظمة الصحة العالمية، بالشكر لكلّ الإطارات الطبية والشبه طبية بمستشفى الرابطة على المجهودات التي يبذلونها لإستقبال المرضى على الرّغم من النقائص الكثيرة. 

وعاد العلويني على الصور التي تمّ تداولها بكثرة في الفيسبوك والتي تشير إلى اكتظاظ بمستشفى الرابطة حيث عمد المرضى إلى افتراش الأرضية لتلقي العلاج، معتبرا أنّ الإطارات الطبية وشبه طبية على الرّغم من نقص الأسرّة استقبلوا المرضى لتزويدهم بالأكسجين.

واعتبر أنّ حالة الإكتظاظ بالمستشفى بالمرضى هو بمثابة ” ناقوس خطر للجميع”، مشيرا أنّ تونس اليوم في  ”وضع يُشبه وضع طبّ الحرب وليس موضوع استهجان” مؤكّدا أنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا في ارتفاع ودعا المواطنين إلى الإلتزام بارتداء الكمامة. 

الجدير بالذكر أنّ مستشفى الرابطة يشهد حالة اكتظاظ كبيرة بمرضى كوفيد-19، حيث يحاول الإطار الطبي والشبه طبي تدارك الوضع والسيطرة عليه في ظلّ غياب العديد من وسائل الوقاية والتجهيزات لمقاومة عدوى كورونا.

ونذكر أيضا أنّ تونس تشهد عودة انتشار كبيرة وسريعة لفيروس كورونا المستجد، حيث سجّلت تونس رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات الذي بلغ بين يومي  8 و9 أكتوبر الجاري 3131 حالة إصابة وتمّ تسجيل 47 حالة في 48 ساعة ليرتفع عدد الوفيات الجملي إلى 456 حالة وعدد الاصابات الجملي الى 271765 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock