فنون

الدورة الثانية لأيام قرطاج الشعرية: احتفاء بالشعر احتفاء بالحياة

انعقدت بقاعة المبدعين الشبان لمدينة الثقافة الندوة الصحفية الخاصة بالدورة الثانية لأيام قرطاج الشعرية، التي ستدور فعالياتها في الفترة الممتدة بين 22 و29 مارس 2019 بمدينة الثقافة.

وقد قدمت السيدة جميلة الماجري الخطوط العريضة لهذه الدورة التي جاءت هذه السنة تحت شعار “احتفاء بالشعر احتفاء بالحياة”، دورة وصفتها مديرتها بدورة التكريس والترسيخ بعد دورة التأسيس السنة الفارطة.

وأضافت الماجري أن مكانة الشعر في تونس راسخة منذ سنين طويلة، إذ أن شعراء تونسيون على غرار ابي القاسم الشابي قاوموا الاستعمار بكلماتهم فضلا عن تعدد المضامين الأخرى للقصائد والنصوص وهو ما يعطي وجاهة لإحداث هذه التظاهرة على غرار نظيراتها السينمائية والمسرحية….

واليوم بحسب جميلة الماجري توجد حركة شعرية تونسية متميزة حيث يدعى شعراء تونسيون لتأثيث التظاهرات والمهرجانات في عديد الدول.

وسيحتضن مسرح الاوبيرا مساء الجمعة 22 مارس 2019 الافتتاح الرسمي للأيام، افتتاح سيتخلله حفل موسيقي بقيادة الموسيقار عبد الرحمان العيادي وامسية شعرية لمجموعة من الشعراء من تونس والامارات والعراق والسعودية والأردن وعمان ولبنان…

على امتداد أكثر من أسبوع ستكون تونس عاصمة للشعر العربي والعالمي من خلال فعاليات ستكون القصيدة والكلمة القادح لإثارة أحاسيس ناعمة لدى الشعراء والقراء في مداعبة لعيون وآذان وعقول ووجدان رواد الأيام.

الدورة ستعرف مشاركة أكثر من أربعين ضيفا من دول عربية، إفرقية وأوروبية وسستعرف ندوات وورشات ولقاءات بين تجارب مختلفة تتلاقح في ما بينها ويثري بعضها بعضا.

 

عدسة رياض الساحلي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock