عاجلفنون

السبت 22 سبتمبر افتتاح النشاط الثقافي ببيت محمود درويش للشعر بمدينة جربة حومة السوق للموسم الثقافي الجديد

24 نيوز - ميمون التونسي

تحت عنوان ” كزهر اللوز أو أبعد” يفتتح بيت محمود درويش بمدينة جربة حومة السوق نشاطه لهذا الموسم الثقافي الجديد 2018-2019.

و بالمناسبة سيتم يوم السبت 22 سبتمبر تنظيم أمسية افتتاحية بنزل الكبير بجزيرة الأحلام جربة، أين سيقع الاعلان عن نتائج مسابقة بيت محمود درويش للشعر في دورتها الاولى والتي قسمت لثلاثة ابواب باب المخطوط وهي مسابقة وطنية وباب القصيدة العمودية و باب القصيدة النثرية وهما خاصتان بشباب جزيرة جربة
و تتخلل هذه الامسية حسب ما أفادت به مديرة بيت الشعر الشاعرة سنية الفرجاني، قراءات شعرية للفائزين، ولشعراء بيت محمود درويش هندة محمد سماح بن معيز وسنية الفرجاني.
و أضافت مديرة البيت أن هذه الامسية هي نجاح آخر ؤدك استمرارية النشاط وحرص الاعضاء المؤسسين على المواصلة رغم عقبات كثيرة لم يتم اجتيازها بعد.

كما سيقع خلال هذه الأمسية حفل تكريم الكاتب الفرنسي جان جاك سيسكاردي وهو رجل محب جدا لجزيرة جربة وكتب فيها وحولها ثلاث روايات، كما سيتم عرض لوحات الخط العربي للخطاط الشاعر الفنان المنصف التونسي والرسام زياد خلف الله.
وعن برنامج السنة الحالية للنشاط الثقافي للبيت الشعري قالت الشاعرة سنية الفرجاني أنه سيتم جذريا العمل على التوسع اكثر من خلال التوأمة مع جمعيات ثقافية وطنية ومؤسسات عربية شعرية اخرى لتحقيق طموح الاعلان عن ملتقى متوسطي للشعر يكون مقره جزيرة جربة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock