أخبار تونسالاخبارعاجل

الطبوبي: لا أحد يزايد على موقفنا ومبادئنا في الدفاع عن الصحفيين

قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في ردّه على سؤال موزاييك حول الإتهامات الموجهة للإتحاد بعرقلة نشر الإتفاقية الإطارية للصحفيين المحترفين، إن الاتحاد ليس محل إتهام ولا أحد يزايد في مبادئ ومواقف المنظمة الشغيلة في دفاعه عن الصحفيين.

وأكد الطبوبي أنه لم يطّلع على مضمون وتفاصيل الإتفاقية، نافيا رفض أي طرف بما فيها الحكومة تفعيل هذه الإتفاقية “فالحكومة ليست ضد المبالغ المالية والترقيات للصحفيين” وفق قوله.

وتابع “يجب العمل على تحسين الإتفاقية المشتركة للصحفيين ووضعها في إطارها القانوني”، مستدركا القول “لكننا نعرف كإتحاد أنه ستكون هناك انعاكاسات على المنظومة التشريعية في القطاع الخاص والعام والاتفاقيات المشتركة” .

وواصل الأمين العام “حتى حدّ ما ينجم يدخل بينا وبين الصحفيين…أنا عمري ما حضرت في مؤتمر نقابة بخلاف مؤتمر نقابة الصحفيين وهذا دليل قاطع على إحترام لهذا الهيكل لأنه نابع من خيارات وقناعات الصحفيين للدفاع عن حقوقهم.

وتوجّه للصحفيين بالقول ”انتوما أيضا منظوري الإتحاد رانا ماناش في صراع”.

وختم الطبوبي تصريحه قائلا “عيب المزايدة على علاقة الاتحاد بالصحفيين…فما برشا كلام قاعد يدور واللي دارو بالبلار ما يحذفش الناس بالحجر…خليني ساكت خير”.

ويأتي تصريح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي لدى إشرافه على ندوة موضوعها الكفيف المبدع  بمدينة سوسة.

موزاييك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock