أخبار تونسالاخبارعاجل

العثور على لبؤة نافقة في سكرة !

تداول روّاد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لبؤة نافقة، مرفقة بعدّة تعاليق عن أسباب وفاتها وهروبها من أحد المنازل في ولاية أريانة.

و في تدخّل لمعتمد سكرة سامي المدّب في برنامج ”صباح الناس” على إذاعة موزاييك أف أم اليوم الثلاثاء 8 جانفي 2019، أكّد هذا الأخير أنّ اللبؤة على ملك صاحب السيرك الإيطالي الذي قدّم عروضا في منطقة البحيرة.

وأضاف أنّ لصاحب السيرك شريك يقطن في منطقة سكرة ويملك أرضا في سيدي صالح “وبعد انتهاء العروض تم وضع المعدات والحيوانات (5 أسود ولبؤة و5 أحصنة) في هذه الأرض إلى حين الانتهاء من الإجراءات اللازمة لمغادرة تونس”.

وتابع سامي المدّب أنّ اللبؤة نفقت ولم يقم صاحبها بإعلام السلط المحلية في البداية لكنه اضطرّ إلى ذلك للحصول ترخيص في الغرض بحكم وجود اتفاقية دولية خاصة بالتجارة الدولية بأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.

وأوضح معتمد سكرة أنّه تمّ فتح بحث تحقيقي في الغرض لمعرفة كيف تم وضع هذه الحيوانات المفترسة في منطقة سيدي صالح وإن تم إيواؤها في أقفاص حتى لا تكون مصدر خطر عل حياة المواطنين، مشيرا إلى أنّه تمّ عرض الجثة اللبؤة على الطب البيطري بسيدي ثابت لتشريحها ومعرفة أسباب الوفاة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock