اقتصاد و استثمارعاجلمتفرقاتمميز

العمل نحو احداث خط جوي يربط سردينيا وطبرقة

عقدت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، سلمى اللومي الرقيق، جلسة عمل الخميس، جمعتها بوفد من رجال الاعمال الايطاليين عن غرفة التجارة والصناعة بسردينيا حضرهها سفير ايطاليا بتونس ورئيس غرفة المصدرين، وتمحور موضوعها حول تسيير شركة خطوط جوية ايطالية لرحلة بين سردينيا ومدينة طبرقة.
وأكدت المديرة العامة للتعاون الدولي بوزارة السياحة، منى مثلوثي غليس، في تصريح لـها، انه يمكن احداث الخط الجوي سردينيا/طبرقة، في غضون الاسابيع القادمة وذلك بعد الاتفاق مع وزارة النقل.
وأضافت المتحدثة أن “الهدف المنشود يتمثل في دعم علاقات الشراكة بين بلدان جنوب أوروبا وبلدان شمال افريقيا باعتبار أن الجزائرين يستفيدون، كذلك، من هذا الخط كما من شأنه أن يساهم في دفع التدفق السياحي والتجاري بين ضفتي المتوسط”.
وأفاد ذات المصدر ان رجال الاعمال الايطاليين أكدوا استعدادهم للارتقاء بالاستثمارات في منطقة طبرقة المعروفة بتنوع منتوجها السياحي.
وقال رئيس غرفة المصدرين، رفيق بن جدو، أن الخط سردينيا طبرقة، سيسير في البداية بطائرات بطاقة 30 مقعدا في انتظار تطور عدد المسافرين، واعتبر في نفس السياق أن هذا التعاون التجاري والسياحي كفيل بتطوير الاستثمارات في طبرقة مشيرا الى أن رجل اعمال ايطالي ينتظر، حاليا، استكمال الاجراءات الديوانية لاطلاق ثلاث وحدات لانتاج حلوى الـ”نوقة” والشوكولاطة والمثلجات بطبرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock