رياضةعاجلكرة القدم

العين يعلو في مونديال الأندية و يتأهل للنهائي

بلغ نادي العين الإماراتي نهائي كأس العالم للأندية بعد تخطيه ريفر بلايت الأرجنتيني بركلات الترجيح 5-4، إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2 على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين في أبو ظبي الثلاثاء.

وافتتح العين مبكراً هدفه الأول في المباراة وتحديدا في الدقيقة الثالثة عن طريق لاعبه السويدي ماركوس بيرغ، لكن سرعان ما عدّل الكولومبي رفائيل سانتوس بوري النتيجة في الدقيقة 11، ثم حقق نفس اللاعب التقدّم لريفر بلايت في الدقيقة 16، قبل أن يعود العين في المباراة ويعدل البرازيلي كايو لوكاس فيرنانديز الكفة في الدقيقة 51.

وفي ركلات الترجيح، كان حارس العين خالد عيسى على الموعد لقيادة فريقه لصناعة التاريخ بعدما تصدى للركلة الخامسة لريفر بلايت التي سددها انزو بيريز، ليستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية بعد الأولى أمام تيم ويلنيغتون النيوزيلندي والتي حسمها فريقه بركلات الترجيح التي تألق فيها هو أيضاً.

مع العلم وأن غونزالو مارتينيزلاعب ريفربلايت أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 69.

و بهذا الترشخ التاريخي، أصبح العين أول فريق إماراتي يتأهل إلى النهائي، وثاني فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي الذي كان خسر أمام بايرن ميونيخ الالماني صفر-2 في نهائي نسخة 2013 في مراكش.

وسينتظر العين الفائز من مباراة الغد بين ريال مدريد مع كاشيما الياباني في نصف النهائي الثاني، علماً أن النهائي سيقام السبت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock