رياضةسباقاتعاجل

الفرنسي بيتر هانسل يكتب التاريخ و يتربع على عرش داكار

24 نيوز – حلمي ساسي

أسدل الستار اليوم الجمعة عن فعاليات النسخة 43 من رالي داكار الصحراوي الذي تحتضنه المملكة العربية السعودية للمرة الثانية بعد نسخة العام الفارط.

وتوج أسطورة الراليات الفرنسي ستيفان بيتر هانسل باللقب وهو الثامن له في تاريخ مشاركاته لفئة السيارات والرابع عشر في مسيرته.

الأسطورة الفرنسية … نجم بدون منازع

تمكن الفرنسي المخضرم ستيفان بيتر هانسل (55 سنة)، من إعادة مجد السنوات الفارطة بعد أن افتك اللقب من بطل السنة الفارطة الإسباني كارلوس ساينز الذي حلّ أولا في الجولة الأخيرة و ثالثا في الترتيب العام.

وكان بيتر هانسل الملقب بـ “السيد داكار”، قد حقق لقبه الأول في داكار عام 1991 فئة الدراجات قبل أن ينتقل للسيارات و يعزز نجاحاته مجددا في 2021.

وظفر الفرنسي المخضرم بألقاب داكار عام 1991، 1992، 1993، ثم 1995 و1997 و 1998، ليسجل رقماً قياسياً في فئة الدراجات النارية التي تعد “السباق الأصعب في العالم”، وعام 2005، 2007، 2012، 2013، 2016، 2017 و 2021 في فئة السيارات.

وقال بيتر هانسل، بعد الفوز لوكالة الصحافة الفرنسية، “الإحساس لم يتغير، لا توجد انتصارات سهلة في رالي داكار”.

أما في بقية الفئات، فقد فاز الأرجنتيني كيفن بنابيدس سائق هوندا بلقب الدراجات النارية في نهاية المرحلة 12 والأخيرة، ونال الروسي دميتري سوتنيكوف سائق كاماز لقب فئة الشاحنات للمرة الأولى، لتستمر بذلك هيمنة فريقه على هذا اللقب للعام الخامس على التوالي.

رالي داكار في السعودية

” رالي داكار ” الذي ارتبط اسمه لسنوات بافريقيا نسبة إلى العاصمة السينغالية محطة الوصول، و العاصمة الفرنسية باريس محطة الإنطلاق، وبعد أن جاب عديد القارات على غرار أمريكا الجنوبية، حط الرحال للنسخة الثانية على التوالي بصحراء الجزيرة العربية بعد أن استطاعت المملكة العربية السعودية أن تظفر بإحتضانه بعد منافسة مع ثلاث دول وهي المرّة الأولى التي يمر بها السباق الأشهر في العالم بمنطقة الشرق الأوسط وقارة آسيا منذ انطلاقة الرالي عام 1978.

وقالت منظمة أموري الرياضية الفرنسية “آيه أس أو، وهي الجهة المسؤولة عن التنظيم: ” بعد ثلاثين عاماً من السفر واستكشاف أفريقيا، وبعد عشرة أعوام من التمتع بمناظر أميركا الجنوبية، هاهو أكبر رالي في العالم يكتب فصلاً جديداً في الصحارى الغامضة والعميقة في الشرق الأوسط، وتحديدا في البلد المضياف السعودية”.

النتائج كاملة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock