رياضةعاجلكرة القدم

الفيفا تُعين فاطمة سامورا كمراقبة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيانا على موقعه الرسمي أعلن فيه عن تعيين السينغالية الأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا في منصب مراقب للإتحاد الإفريقي لكرة القدم لمدة 6 أشهر.

وأكد بيان الفيفا أن سامورا، ستقوم بتقييم الوضع الحالي للإتحاد الإفريقي و إقتراح عمليات إصلاح لضمان الشفافية وذلك بالتعاون مع الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد.

وفي ما يلي بيان الفيفا :

اقترح أحمد أحمد ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، على اللجنة التنفيذية للإتحاد ، المنعقدة في القاهرة في 19 جوان 2019 ، السعي للحصول على خبرة الفيفا لتقييم الوضع الحالي داخل الاتحاد والمساهمة في تسريع عملية الإصلاحات والتي تهدف إلى ضمان سير الأمور بطريقة شفافة وفعالة ووفقا للمعايير المعمول بها.
و تمت الموافقة على اقتراح الرئيس بالإجماع من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية.
و كجزء من هذه العملية ، سيتم إجراء مراجعة عامة للكاف في أقرب وقت ممكن من قبل الفيفا وذلك من خلال تعيين الأمين العام للفيفا فاطمة سامورا كمراقبة لمدة 6 أشهر ، من 1 أوت 2019 إلى 31 جانفي 2020 ، قابلة للتجديد بالاتفاق المسبق بين المنظمتين.
وسيساعد السيدة سامورا في أداء مهامها مجموعة من الخبراء الذين سيعملون بشكل وثيق مع الرئيس أحمد وفريقه في عدد من الموضوعات ، بما في ذلك:

  • مراقبة العمليات الإدارية للإتحاد
  • التنظيم الفعال والمهني لجميع مسابقات الكاف
  • تنمية وتطوير كرة القدم في جميع بلدان والإتحادات الإفريقية

وستستمر فاطمة سامورا خلال هذه الفترة في الاتحاد الإفريقي في تولي منصبها كأمين عام للفيفا وقد تفوض مهامها إلى إدارة الفيفا ، وفقًا للوائح الداخلية وقد وافق مكتب الفيفا على هذا الإجراء المؤقت والاستثنائي.


و تصر الفيفا و الكاف على العمل بشكل وثيق لخدمة مصالح الاتحادات الإفريقية الأعضاء ، من أجل تحقيق الاستقرار والشفافية والكفاءة و المهنية والتطور الفعال لكرة القدم في القارة الإفريقية التي لم يعد شغفها بكرة القدم لإثبات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock