أخبار تونسالاخبارعاجل

القيروان: الكشف عن حقيقة زلزال المتبسطة

24 نيوز - حسان بن خليفة

راجت مؤخرا أخبار مفادها خروج دخان متصاعد من رقعة جغرافية بمنطقة المتبسطة من ولاية القيروان و هو ما دفع بالعديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي و حتى المواقع الإخبارية، إلى الحديث عن زلزال قد يضرب الجهة، مما أثار المخاوف و طالب المواطنون بكشف الحقيقة.
و لمعرفة صحة ما يقع تداوله  تحول اليوم السبت 11 أوت 2018، مختصون من مصلحة الجيوفيزياء التطبيقية بالمعهد الوطني للرصد الجوي و ممثلين عن إدارة التجهيز، و الحماية المدنية مرفوقين بالمعدات اللازمة، لكشف حقيقة هذا الدخان المتصاعد، أين عاينوا وقاموا بجرف كامل المكان، ليتضح وأن هذه الظاهرة لم تكن إلا أوساخ وبقايا فضلات متراكمة من سنوات هناك وجراء ارتفاع درجات الحرارة وتفاعل المواد العضوية اشتعلت فيها النيران.

مع العلم و أن والي القيروان منير حامدي كان قد تحول يوم أمس إلى منطقة المتبسطة رفقة المعتمد الأول، وعاين المكان، و طمئن الأهالي المنطقة أنه قد وقع تهويل الوضع و انه لا علاقة له بالزلازل، و أسدى تعليماته للهياكل المختصة التي قامت اليوم بعملها و أكدت ما تم التوصل إليه فنيا و علميا وحتى تقنيا.

“زلزال المتبسطة” الذي أسال كثيرا من الحبر ولئن كشف على مدى حرص المواطن وبحثه عن الحقيقة، إلا أنه كشف أيضا دور الشائعات في احداث البلبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock