رياضةمتفرقات

الكفاءات الرياضية التونسية تتألق في الخارج : منير بن جريدة اسم يتلألأ في عالم الدراجات بالخليج

في الوقت الذي تهمش فيه رياضة الدراجات في تونس في ظل الأزمة الحقيقية التي تعيشها سواء في تراجع النتائج أو تقلص عدد المجازين أو حتى هروب عديد لأبطال والبطلات، فإن عديد الكفاءات الرياضية التونسية أكتسحت سوق التدريب بالخارج وأصبحت اليوم رقما صعبًا تعسر مزاحمته في عديد الدول في ظل اللامبلاة للإطارات بالداخل، ونذكر على سبيل الذكر لا الحصر المدرب والخبير التونسي المتألق بدولة البحرين منير بن جريدة.

 

مسيرة ناجحة بدول الخليج

مسيرة منير بن جريدة انطلقت بنجاح مع عالم الدراجة الهوائية، وبعد أن قضى عدة سنوات بدولة الأردن نجح فيها في تركيز منتخب للسيدات في دول ظلت بعض الرياضات حكرا على الرجال، انتقل بعدها لجوهرة الخليج مملكة البحرين أين استطاع في وقت قياسي من التألق وتسجيل إسمه بأحرف من ذهب بعد أن تمكن مع لاعبته رزان صبح من الفوز بأول ميدالية آسيوية للبحرين في تاريخ مشاركاتها في إختصاص الدراجات الهوائية ، وكان ذلك تحديدا خلال فعاليات بطولة آسيا 2017 للسيدات لأقل من 23 سنة، والتي استضافتها البحرين بمشاركة 34 دولة آسيوية، هذا إضافة إلى فوز بن جريدة بذهبية الفرق للناشئين في البطولة الخليجية التي احتضنتها قطر.

 

نجاح بن جريدة لم يمر في الخفاء، حيث نوهت وسائل الإعلام البحرينية والخليجية بهذا التألق، وحضي الخبير التونسي بعديد التكريمات، حيث نال شرف التكريم من طرف رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر، كما يتوقع أن يتم تثمين انجازاته من طرف ملك البحرين على هذا الانجاز.

 

السفارة التونسية في الموعد

على اثر نجاحات بن جريدة، قامت السفارة التونسية بالبحرين ممثلة في سفير تونس محمد بن يوسف ، بتكريم هذا الخبير التونسي، ونوه السفير بدور الرياضة في مزيد ربط العلاقات بين البلدين والتعريف بالكفاءات التونسية بالخارج.

 

وضع الدراجات في تونس
في ما يخص وضع وواقع رياضة الدراجات في تونس، فقد أفاد بن جريدة أن الدراجة التونسية فقدت بريقها وخير دليل على ذلك نتائج المنتخب الهزيلة في طواف المغرب سنة 2017 والتي تعتبر مهينة لتاريخ وعراقة هاته الرياضة ببلادنا .


و أكد في نفس السياق أن هذا التدهور يعود بصفة عامة للتكالب على الكراسي وتقاعس المكاتب الجامعية عن أداء دورها، لكن يبقى الأمل قائما في إستعادة الدراجة التونسية لمكانها الطبيعي لما يتمتع به الإطار الفني التونسي و من كفاءه مشهود بها دوليا وفي كل الإختصاصات مما يجعله قادرا على إعادة القاطرة لطريقها الصحيح.

الإستحقاقات القادمـة : يستعد الخبير التونسي منير بن جريدة للمشاركة في بطولة العالم للدراجات الهوائية 2017 التي ستقام بدولة النرويج في شهر سبتمبر المقبل في رحلة البحث عن العالمية على رأس المنتخب البحريني.

ورغـم النجاحـات فإن بن جريدة لم يتذمر ولم يناشد للفتة كريمة حتى معنوية من طرف وزارة شؤون الشباب والرياضة أوحتى الجامعة التونسية للدراجات اللذان يغطان في نوم عميق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock