أخبار تونسالاخباررياضةعاجل

اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية تعقد جلستها العامة التقييمية و الراحل عبد المجيد السنوسي في البال

24 نيوز – حلمي ساسي

افتتحت مساء أمس الإثنين 27 جويلية 2020، وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة أسماء السحيري، أشغال الجلسة العامة التقييمية للجنة الوطنية الأولمبية التونسية وذلك بحضور رئيسها محرز بوصيان و رؤساء الجامعات الرياضية.

و في مداخلتها، أكدت أسماء السحيري على الدور الهام لقطاع الرياضة، وشدّدت على ضرورة وضع استراتيجية ورؤية شاملة بعيدة المدى للنهوض بالقطاع، و أضافت أن الدولة لن تتخلى عن دورها في مساندة ودعم هذا القطاع الهام ودعمه، داعية كل الرياضيين إلى مزيد البذل والعطاء لإعلاء الراية الوطنية في مختلف المحافل الدولية.

كما توجهت وزيرة الرياضة بشكرها لكل الجامعات الرياضية و لكل الرياضيين على كل ما قدموه من مجهودات خلال جائحة الكوفيد 19 لمعاضدة جهود الدولة.

من جانبه، أفاد رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية محرز بوصيان في كلمته الافتتاحية على أهمية تأصيل الرياضة والروح الأولمبية في المجتمع ” لترسيخ التوازن المنشود في المجتمع خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”، و أضاف أنه رغم التداعيات التي يعيشها العالم في ظل جائحة كورونا والتي كانت لها تأثيرات سلبية كبيرة على القطاع الرياضي و تسببت في تأجيل الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو و أولمبياد الشباب بالسينغال، إلا أن ذلك لم يمنع اللجنة من مواصلة جهودها لدعم الرياضيين و خاصة منهم الذين ضمنوا تأهلهم، داعيا الجميع في هذا السياق الى ضرورة إيجاد مقاربة تشاركية تجعل من الرياضة قاطرة ورافدا للتنمية في البلاد.

كما أكد بوصيان أن اللجنة الأولمبية لم تتخلى عن دورها الوطني، حيث قامت بدعم صندوق 1818 الخاص بمجابهة الكورونا في تونس بمبلغ قدره 50 ألف دينار .

فقيد الرياضة التونسية عبد المجيد السنوسي في البال

رحيل عبد المجيد السنوسي لم يمر مرور الكرام، خاصة لما قدمه الفقيد من خدمات جليلة للرياضة التونسية سواء كرياضي أو مدرب أو مسؤول، و قد كانت الجلسة العامة مناسبة لذكر مناقبه وإنجازاته في أجواء اتسمت بالحزن و الإعتزاز وسط حضور لافت لعائلة الراحل و أسرة الجيدو التونسي من الأبطال و البطلات و المسؤولين، حيث تمت تلاوة الفاتحة ترحما على روحه و بث شريط فيديو يسرد انجازاته التي ستبقى في الذاكرة.

وأعلنت وزيرة شؤون الشباب والرياضة بهذه المناسبة عن بعث كأس يحمل اسم الفقيد عبد المجيد السنوسي، كما قامت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية بإسناده درع الإستحقاق الأولمبي تسلمته عائلته.

هذا و قد تمت تبعا لجدول أعمال الجلسة تعيين خبير محاسب و المصادقة و بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للجنة لسنة 2019، كما تم عرض تداعيات تأجيل الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى صائفة 2021، و تأثيراتها على الرياضيين و الجامعات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock