أخبار العالمالاخبار

المغرب / سيدي سليمان … معهد جواد للتعليم الخصوصي يُهْدِي أكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة دِرْع الجائزة الكبرى وطنيا

24 نيوز سيدي سليمان: العربي كرفاص

في إطار تنزيل مقتضيات الرؤية الاستراتيجية 2019/2030، وخاصة الرافعة 17 التي تروم تقوية الاندماج السوسيوثقافي، وفي سياق التشبيك الموضوعاتي بين الأكاديمياتالجهوية للتربية والتكوين، تمكنت مؤسسة جواد للتعليم المدرسي الخصوصي من الظفر بمعظم جوائز الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط – سلا – القنيطرة، وبالتالي ألقاب مديرية التربية والتكوين بسيدي سليمان، وكان الحدث الأبرز، تتويج التلميذة سلوى أبو جياد عن نفس المعهد بلقب الجائزة الكبرى وطنيا، بعدما حصلت على المرتبة الأولى في المباريات اللغوية، صنف إنجليزية.

هذا، وتجدر الإشارة في هذا المقام، أنّ معهد جواد للتعليم المدرسي الخصوصي التابع لمديرية سيدي سليمان، تمكن، كذلك، من حصد مجموعة من الجوائز إقليميا، واحتلالمراتب الأولى جهويا ووطنيا؛ إذ تمكنت التلميذة آية بوكرين، في صنف الشعر الفرنسي من التتويج باللقب الجهوي، والحصول على المرتبة الثالثة وطنيا، كما تمكن التلميذ آدم جديوا، في مسابقة الشطرنج الفردي من التتويج باللقب الجهوي، والحصول على المرتبة الثالثة وطنيا، أما بخصوص الإقصائيات الجهوية، فقد تمكنت التلميذة حسناء أموزون، في مسابقة فن الخطابة صنف اللغة الأمازيغية، من التتويج باللقب على المستوى الإقليمي.

في ذات السياق، وفي مسابقة المباريات اللغوية، تمكنت التلميذة ندى أبو الشان في صنف اللغة العربية، والتلميذة آية بوكرين في صنف اللغة الفرنسية من انتزاع اللقب الإقليمي.

كذلك ، ضمن فعاليات نفس التظاهرات، حازت التلميذتان رانيا بوحداوي وندى أبو الشان المرتبة الأولى إقليميا في المسابقة الوطنية لفن الكاريكاتور التربوي، ونفس اللقب تم نَوَالُه في مسابقة الفن التشكيلي من قِبَل التلميذة إسراء الوالي.

يُشار إلى أنّه على صعيد أكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة كذلك، تمكنت التلميذة ندى أبو الشان من تمثيل المجلس التلاميذي جهويا. كذلك، من جهتها، وعن نفس المعهد، استطاعت التلميذة منال بنتهامي، من تمثيل المجلس التلاميذي على مستوى إقليم سيدي
سليمان.
ومن الجدير بالذكر، أنّ معهد جواد للتعليم المدرسي الخصوص( الثانوي الإعدادي والتأهيلي، جميع الشعب)، التابع لمديرية سيدي سليمان للتربية والتكوين، والذي لم يتأسس إلا عام 2015، استطاع، رغم حداثته، الوصول بتلامذته إلى هذا المستوى من التحصيل والنتائج، والفوز بكل هاته الجوائز والألقاب وغيرها.

مما يؤشّر على أن هذه المؤسسة التربوية، تمَكّنت من أن تضع لنفسها موطأ قدم وصفحة قلم في عالم التربية والتكوين على الصعيد الجهوي والوطني.

وإيمانا منها بثقافة الاعتراف، بادرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط – سلا – القنيطرة، برحاب مركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، يومه الجمعة الثالث منشهر ماي 2019، إلى تكريم جميع هؤلاء التلامذة المتألقين في المسابقات والمهرجانات.

كما أنه، وفي غمرة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى السادسة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وفي إطار احتفائها بهذا الحدث الوطني الهام، سَتُكَرِّمُ المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسيدي سليمان، اليوم الأربعاء، الخامس عشر من شهر ماي الجاري، بقاعة بغداد، جميع التلميذات الحاصلات والتلاميذ الحاصلين على الجوائز السالفة الذكر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock