رياضةعاجلكرة القدم

النادي الإفريقي: إسقاط قائمة محمد علي البوغديري

أصدرت منذ قليل الهيئة المستقلة للإنتخابات للجامعة المكلفة بالإشراف على انتخابات النادي الإفريقي، بتاعها في خصوص القائمة الوحيدة المترشحة برئاسة محمد علي البوغديري.

و قد قررت الهيئة إسقاط القائمة نتيجة عدم استكمال بعض الوثائق الضرورية، وأهمها شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها بالنسبة لرئيس القائمة البوغديري، وكانت اللجنة قد أمهلت اللجنة أعضاء القائمة 48 ساعة لاستكمال هذه الوثائق التي لم يتم دفعها بانقضاء المهلة.

و هذا نص القرار :

اجتمعت الهيئة المستقلة للإنتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة 17 جويلية 2020 على الساعة الثانية بعد الزوال للبت في قائمة السيد محمد علي البوغديري، وقد قررت الهيئة ما يلي :

1- من حيث الشكل :
ورد مطلب الترشح لرئاسة النادي الإفريقي من طرف السيد محمد علي البوغديري مرفوقا بمطالب عضوية الهيئة المديرة للنادي الإفريقي في الآجال القانونية ممن يتجه قبولها من الناحية الشكلية و البت في الأصل.

2- من حيث الأصل :
حيث إنعقدت جلسة أولى للهيئة المستقلة للإنتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم بتاريخ يوم الإثنين 13 جويلية 2020 لدراسة ملفات المترشحين لرئاسة و عضوية الهيئة المديرة للنادي الإفريقي و البت في مدى مطابقتها للشروط المنصوص عليها بالقانون الأساسي لجمعية النادي الإفريقي.

و قد تبين وجود العديد من النقائص المتعلقة بالمطالب و قررت الهيئة تأخير البت في الأصل ليوم الأربعاء 15 جويلية 2020 و تمكين القائمة الوحيدة المترشحة التي يترأسها السيد محمد علي البوغديري من آجال إضافية أولى لتلافي النقائص .

و حيث و بتاريخ الأربعاء 15 جويلية 2020 و قبل الساعة الثانية بعد الزوال تم إيداع بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم من طرف السيد محمد علي البوغديري رئيس القائمة المترشحة جملة من الوثائق التكميلية المتعلقة بأعضاء القائمة كما قدم السيد محمد علي البوغديري بوصفه رئيس القائمة مطلب كتابي يلتمس بمقتضاه إرجاء البت في الملفات إلى حدود يوم الخميس 16 جويلية 2020 وتمكينه من أجل إضافي ثاني حتى يتسنى له تقديم ما يفيد معادلة شهادته العلمية المقدمة بشهادة البكالوريا، وقد استجابت الهيئة المستقلة للإنتخابات لهذا الطلب ومكنته من مدة إضافية ثانية .

وحيث راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم العديد من مؤسسات الدولة للتثبت من معادلة الشهادة العلمية المقدمة من طرف السيد محمد علي البوغديري لشهادة الباكالوريا.

وحيث راسلت وزارة التكوين والتشغيل الجامعة التونسية لكرة القدم بتاريخ 15 جويلية 2020 مؤكدة أن الشهادة العلمية المقدمة من طرف السيد محمد علي البوغديري لا تخضع للإطار القانوني الحالي للاعتراف بشهادات التكوين المهني المتمثل في الأمر عدد 1397 لسنة 1994 المؤرخ في 20 جوان 1994 و المتعلق بضبط سلم الوظائف الوطني و كذلك شروط تنظير شهادات و مؤهلات التكوين المهني الأساسي و المستمر،
و حيث و بتاريخ الخميس 16 جويلية 2020 قدم السيد محمد علي البوغديري يشهادة مطابقة للإصل لوثيقة معادلة على أساس أنها صادرة من وزارة التكوين المهني والتشغيل.

و حيث لاحظت الهيئة المستقلة للإنتخابات المجتمعة مساء يوم الخميس 16 جويلية 2020 تضاربا واضحا بين مراسلة وزارة التكوين المهني و التشغيل و الشهادة المقدمة من طرف السيد محمد علي البوغديري،
و حيث وجهت الجامعة مكتوبا للوزارة المذكورة قصد تبيان الأمر .

وحيث ولمزيد من التثبت والتحري راسلت الجامعة لنفس الغرض وزارة التعليم العالي و البحث العلمي
و حيث و بتاريخ الجمعة 17 جويلية 2020 وردت على الجامعة التونسية لكرة القدم مراسلتين من وزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحيث تضمنت مراسلة وزارة التكوين المهني و التشغيل أساسًا ما يلي :


• المقرر موضوع الإستشارة لا يتطابق مع الأنموذج المعتمد لدى وزارة التكوين المهني و التشغيل.
• رقم الملف و رقم المقرر غير مدرج بسجلات وزارة التكوين المهني و التشغيل.
• الهيكل التنظيمي للوزارة المعتمد عند تاريخ صدور المقرر موضوع الإستشارة لا يتضمن إدارة عامة للتكوين المهني Direction générale de la formation professionnelle مثلما ورد بترويسة المقرر (entête)
• بالنسبة لمستوى المعادلة : إن وزارة التكوين المهني و التشغيل لا تسند معادلات علمية.
• بالنسبة للجنة المكلفة بالمعادلات بوزارة التكوين المهني و التشغيل : فهي تنظر في شهائد التكوين المسندة من دول أجنبية و تحمل تسمية اللجنة الإستشارية لمعادلة شهادة التكوين المهني الأجنبية و ليست اللجنة القطاعية.
• بالنسبة لإمضاء و ختم المقرر فإن السيد صلاح الدين الشواشي رئيس اللجنة القطاعية للمعادلات لم يشتغل بوزارة التكوين المهني و التشغيل و بالتالي فإن مقرر المعادلة موضوع الإستشارة لم يصدر عن مصالح وزارة التكون المهني و التشغيل.

وحيث تضمنت مراسلة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أساسًا ما يلي :

• تتولى وزارة التعليم العالي و البحث العلمي مهمة قبول مطالب الحصول على قرار المعادلة لشهادة الباكالوريا قصد دراستها و البت فيها من قبل اللجنة القطاعية للمعادلات في التعليم الثانوي خلافا للمعطيات الواردة بالوثيقة و التي تشير إلى أن مصالح التكوين المهني و التشغيل هي الجهة المانحة لمقرر المعادلة.
• بالرجوع إلى قاعدة البيانات الخاصة بالمعادلات تبين لنا أن مقرر المعادلة غير سليم و لم يتم إسناده للمعني من قبل مصالح وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
• تاريخ تسليم الشهادة في 04 جوان 2018 المنصوص بالقرار المذكور والذي يحمل اسم وإمضاء السيد صلاح الدين الشواشي لا يتوافق مع الفترة التي تولى فيها السيد صلاح الدين الشواشي رئاسة اللجنة القطاعية للمعادلات حيث شغل هذا الأخير هذه الخطة إلى حدود سنة 2009 هذا بالإظافة إلى أن الإمضاء لا يتطابق مع إمضائه.

و حيث تأكد بالتالي للهيئة المستقلة للإنتخابات عدم تقديم السيد محمد علي البوغديري شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها كما ينص على ذلك القانون الأساسي لجمعية النادي الإفريقي وهو الأمر الذي يتجه معه إسقاط قائمة السيد محمد علي البوغديري بأكملها.


لذا قررت الهيئة المستقلة للإنتخابات و بالإجماع إسقاط قائمة السيد محمد علي البوغديري بأكملها و إعلام من يهمه الأمر بذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock