رياضةعاجلمتفرقاتمميز

الندوة الصحفية لدورة أفروباسكات 2017: عاقدون العـزم على النجـاح

حـلمي سـاسـي/ 24 نيـوز

 

انعقدت اليوم باحدى النزل بالعاصمة الندوة الصحفية للبطولة الإفريقية لكرة السلة “الأفروباسكات 2017” في دورتها الـ29، والتي سيكون تنظيمها مشترك بين تونس والسينغال، وذلك بحضور لجنة التنظيم و رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة علي البنزرتي والإطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة ماريو بالما.

وتم خلال الندوة الحديث عن آخر الإستعدادات لإحتضان هذا الحدث الرياضي الهام والتي تحضى بلادنا بشرف تنظيمه للمرة الثانية على التوالي بعد سنة 2015، والتطرق كذلك لمدى جاهزية المنتخب الوطني التونسي فنيا لخوض هذه البطولة.

تنظيم مشترك والأدوار الأولى بين تونس والسينغال

دورة 2017، ستسجل حضور 16 منتخب سيكونون موزعين على 4 مجموعات، ستحتضن منها تونس وانطلاقا من يوم 8 إلى 16 سبتمبر مباريات المجموعة الأولى والمجموعة الثالثة، على أن تجرى مقابلات المجموعة الثانية والرابعة في داكار بالسينغال.

توزيع المجموعات 

المنتخب التونسي سيكون في المجموعة الثالثة التي تضم كل من: غينيا رواندا والكامرون.

هذا، وستحتضن تونـس مباريات المجموعتين الأولى والثالثة :
المجموعة الأولى تضم كل من: نيجيريا – كونغو الديمقراطية – مالي – الكوت ديفوار
المجموعة الثالثة تضم: تونس – غينيا – رواندا – الكامرون

أما السنغال فستحتضن مباريات المجموعتين الثانية والرابعة:
المجموعة الثانية تضم كل من: أنغولا – افريقيا الوسطى – المغرب – أوغندا
المجموعة الرابعة تضم: السنغال – الموزمبيق – مصر – جنوب إفريقيا

علي البنزرتي: صالح الماجري و مايكل يغيبان عن بطولة إفريقيا 2017

خلال مداخلته، أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة “علي البنزرتي” أن الجامعة قامت بتوفير جميع الظروف الملائمة لتنظيم ونجاح هذا الحدث الهام رغم الصعوبات المالية التي تم تذليلها بوقوف عديد المستشهرين الغيورين على رياضة كرة السلة.
كما أضاف البنزرتي أن هذه البطولة ستشهد غياب لاعب دالاس الأمريكي صالح الماجري و اللاعب مايكل رول نظرا لرفض فرقهم تسريحهم للمنتخب، مؤكدا أن لوائح الإتحاد الدولي لكرة السلة تسمح لهما بذلك، رغم أن صالح الماجري قد عبر عن رغبته في الإلتحاق بالمنتخب.
وقد شدد رئيس الجامعة أيضا على ثقته في المجموعة الحالية التي تتكون من خيرة ما أنجبت كرة السلة التونسية، وسيكون أبناءنا على موعد لتشريف الراية الوطنية.

حسن الرزقوني: أفروباسكات 2017 فرصة جديدة لتأكيد جدارة تونس في التنظيم

أكد رئيس لجنة تنظيم أفروباسكات 2017 “حسن الزرقوني“، أنه قد اللجنة قد إكتسبت الخبرة في التنظيم من خلال الدورة السابقة، وهذا ما ساعد على حسن الإستعداد بتجاوز كل الصعوبات وتوفير كل ممهدات النجاح لاحتضان هذا الحدث الذي سيتم تغطيته من عديد وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، وهذا سيعطي فرصة للترويج لصورة تونس كوجهة سياحية رياضية مميزة.

كما كشف الزرقوني أن لجنة التنظيم بكل مكوناتها تعمل بنسق حثيث من أجل أن تكون تونس في مستوى هذا العرس الإفريقي الذي سيشهد انطلاقة إستثنائية يوم 08 سبتمبر بحفل سيعطي صورة حقيقية لقيمة هذا الحدث.

المواعيد الكاملة للدورة
الدور الاول: سيدور أيام 8-9 و 10 سبتمبر
الدور الربع النهائي: يوم 14 سبتمبر 2017
الدور النصف النهائي: يوم 15 سبتمبر 2017
الدور النهائي: يوم 16 سبتمبر 2017

مع العلم وأن أدوار الربع النهائي و نصف النهائي و النهائي ستدور في تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock