رياضةمتفرقات

النسخة 20 للبطولة العربية: تونس عاصمة ألعاب القوى العربية

عقدت لجنة تنظيم النسخة 20 للبطولة العربية لألعاب القوى، الإربعاء، ندوة صحفية سلطت من خلالها الضوء على آخر الإستعدادات واللمسات الأخيرة، حتى تكون تونس في مستوى هذا الحدث الرياضي الهام.

الندوة الصحفية التي حضرها الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى السعودي عبد الإله بن أحمد الصلوي، أكد من خلالها رئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى فتحي حشيشة، أن كل الأطراف تجندت وتم تسخير جميع الامكانيات وبذل كافة المجهودات لضمان نجاح البطولة تنظيميا وفنيا بما يساهم في التأكيد على المكانة الهامة التي تحتلها بلادنا وقدرتها على تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية، كما أضاف حشيشة، أن شرف احتضان هذه البطولة هو نجاح في حدّ ذاته لأنه سيعطي الصورة الحقيقية لتونس كوجهة سياحية ورياضية هامة في حوض المتوسط.

من جانبه، أشار عبد الإله بن أحمد الصلوي، الأمين العام للاتحاد العربي، أن تونس ستبقى رائدة ومثال تنظيمي ناجح ويقتدى به في حسن احتضان مختلف مسابقات ألعاب القوى العربية، وهذا ما يعكس الاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة عامة وألعاب القوى على وجه الخصوص داخل مواقع القرار.
وتقدّم الصلوي بشكره لكل من ساهم ويساهم في توفير كل مقومات النجاح لهذا الموعد العربي، من جامعة وسلطة إشراف وإعلاميين … كما استعرض الأمين العام للاتحاد العربي قائمة الدول التي ستشارك في البطولة، معبرًا في الآن نفسه عن عميق أسفه لتعذر حضور ثلاثة دول عربية، وقال: “كنَّا نود مشاركة جميع البلاد العربية، إلا أن الظروف حالت دون مشاركة كل من مصر والبحرين وسوريا”.

وسيحتضن ملعب ألعاب القوى برادس، انطلاقا من يوم السبت القادم الموافق لـ15 جويلية وإلى غاية الثلاثاء 18 جويلية، فعاليات النسخة 20 للبطولة العربية لألعاب القوى، والتي ستشهد مشـاركة 3115 عداء من 16 دولة، من بينهم 56 رياضي تونسي بقيادة البطلة الأولمبية حبيبة الغريبي.
مع العلم وأن تونس تحضى بتنظيم هذا الحدث الرياضي العربي للمرة الثالثة بعد نسختي 1981، و2005.

كما ستعقد على هامش الدورة، سلسلة من الاجتماعات للنظر في روزنامة ومواعيد المسابقات العربية المنتظرة خلال سنتي 2017 و2018، مثل البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات، والبطولة العربية للشباب، ونصف الماراطون المقرر بتونس خلال شهر ماي المقبل، والبطولة العربية لاختراق الضاحية بسلطنة عمان.

24 نيوز/ حـلمي ساسي
صور رياض الساحلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock