أخبار تونسالاخباررياضةعاجل

النشاط السياحي و الرياضي بولاية القصرين محور جلسة عمل جمعت والي الجهة بالمنظم الدولي عزّ الدين بن يعقوب

القصرين 24 نيوز – حلمي ساسي

مثّلت الأنشطة الرياضية و السياحية و الإستعدادات لتنظيم سباق “ماراطون الشهداء” المبرمج ليوم الخميس 18 فيفري 2021 بولاية القصرين، محور جلسة العمل التي جمعت والي القصرين عادل المبروك بالمنظم الدولي للتظاهرات في قطاع السياحة و الرياضة ورئيس جمعية قرطاج، عزّ الدين بن يعقوب، بحضور المندوبين الجهويين للشباب والرياضة و السياحة و الثقافة والمحافظة على التراث.

وتم خلال الجلسة تدارس سبل و آليات التعاون المشترك و الثنائي في مجالات التنشيط السياحي و الرياضية و برمجة تظاهرات مختلفة التنوع في عدد من جهات و مناطق الولاية.

في لمسة وفاء … تنظيم ماراطون تكريما لذكرى شهداء

يتزامن يوم 18 فيفري القادم مع الذكرى السادسة لإستشهاد أبطال تونس البواسل من وحدات الحرس الوطني الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى الوطن بعد طالتهم يد الغدر و الإرهاب بمدينة بولعابة من ولاية القصرين عام 2015، و إحياء لذكراهم ولمسة وفاء لأرواحهم الزكية سينتظم في نفس التاريخ سباق ” ماراطون ذكرى شهداء 18 فيفري” سيجمع عدائين من مختلف ولايات الجمهورية.

تالة في البال … و دعم لأبطال الملاكمة و الفنون الدفاعية في الجهة

تزامنا مع نفس التاريخ و كدعم لأبطال و شباب معتمدية تالة الناشط في رياضة الملاكمة و الفنون القتالية، تناولت الجلسة سبل تدعيم الرياضيين في الإختصاصات المذكورة بمختلف التجهيزات الرياضية والتي من شأنها مساعدتهم على ممارسة نشاطهم وحبهم للرياضة في ظروف مريحة.

من جانبه و في تصريح له لموقع 24 نيوز، ثمّن منظم التظاهرات الرياضية عزّ الدين بن يعقوب التسهيلات التي قدّمها والي الجهة الذي أبدى استعداده لدعم مثل هذه التظاهرات التي تحمل أبعادا مختلفة رياضية سياحية و ثقافية وحتى تنموية.

و أكد بن يعقوب على أهمية الشراكة الثنائية بين السلط الجهوية و المجتمع المدني و ما يمكن أن يثمره هذا التعاون من مشاريع مختلفة قادرة على المساهمة في تنشيط و إحياء الجهات.

و أفاد المنظم أن التظاهرة ترمي بالأساس إلى الإعتراف بالجميل لما يُقدمه جنود الصف الأول من وحداتنا الأمنية و العسكرية من تضحيات في سبيل عزّة تونس و مناعتها، فضلا عن تكريم شهداء الوطن وتخلديهم في الذاكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock