رياضةعاجلكرة القدم

النهائيات الوطنية لكأس” دليس دانون للأمم” : عين دراهم من قلب الحدث للسنة الثانية على التوالي

24 نيوز – حلمي ساسي

بعد النجاح القياسي الذي عرفته نسخة السنة الفارطة، تستعد مدينة عين دراهم لإحتضان النهائيات الوطنية لكأس” دليس دانون ” للسنة الثانية على التوالي، والذي أصبح عادة سنوية رياضية تنظمها الشركة بالشراكة مع الجامعة التونسية لكرة القدم والجامعة التونسية للرياضات المدرسية والجامعية.

النهائي، الذي سينتظم اليوم الأحد 16 جوان 2019، بالمركب الرياضي الدولي بعين دراهم سيكون بعنوان النسخة التاسعة عشر من كأس دليس دانون للأمم، و سيشارك فيه 16 فريقا موزعين بين 8 فرق مدرسية و 8 فرق مدنية من كافة ولايات الجمهورية، تأهلوا من خلال المنافسات الجهوية والإقليمية.

الفرق المدرسية

أدت المنافسات الماراطونية التي جرت طيلة الموسم إلى تأهل 8 فرق مدرسية وهي :

المدرسة الابتدائية منزل النور ( المنستير )، المدرسة الابتدائية النور1 بالسرس ( الكاف ) والمدرسة الابتدائية فرحات حشاد ( تطاوين )، المدرسة الابتدائية بئر الجديد – مرناق (بن عروس)، المدرسة الابتدائية حي العمال ( بنزرت )، المدرسة الابتدائية 2 مارس – سوق الأحد( قبلي )، المدرسة الابتدائية الإمام سحنون ( منوبة ) والمدرسة الابتدائية خالد بن الوليد – المكناسي (سيدي بوزيد) .

الفرق المدنية

أما الفرق المدنية، فقد تأهلت للدور النهائي الوطني ثمانية أيضا بالمتناصف مع الفرق المدرسية و هي:
الترجي الرياضي التونسي، النادي الإفريقي، النادي الرياضي الصفاقسي، الملعب التونسي، النجم الرياضي الساحلي، الملعب القابسي، الأمل الرياضي بحمام سوسة وسبورتينغ بن عروس .

وستخوض هذه الفرق ( 8 مدنية و 8 مدرسية ) منافسات الدور النهائي، حسب ما أفرزته القرعة الموجهة التي جرّت اليوم واحتضنها نزل Magic Hotels Thabraca بطبرقة للحصول على لقب بطل تونس لكأس دليس دانون للأمم لسنة 2019 .

و ” كأس دليس دانون” و رغم طابعه الرياضي، يبقى مغامرة إنسانية حقيقية استثنائية تجمع براعم و مواهب من كافة ولايات الجمهورية، سيعيشون لحظات من الحلم قد يتحول إلى واقع سيحملهم إلى نهائي عالمي يتقاسمون فيه لحظات من السعادة الكروية بمدينة برشلونة الإسبانية.

و نهائي اليوم، سيكشف من الفريق الذي سيرافق الترجي الرياضي التونسي الفائز في نسخة عام 2018، ليشاركا معا في تمثيل تونس في النهائي العالمي الذي سيقام في الخريف المقبل بإسبانيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock