أخبار تونسالاخبارعاجل

الهايكا تسمح لقناة الحوار التونسي بالإبقاء على نفس توقيت بث مسلسل ” أولاد مفيدة “

قررت الهيئة العليا المشتقة للاتصال السمعي البصري “الهايكا”، اليوم الاربعاء، السماح لقناة “الحوار التونسي” الخاصة بالحفاظ على توقيت بث مسلسل “أولاد مفيدة”، بعد أن كانت دعت أمس الى تغيير توقيت بثه بسبب ما ورد فيه من مشاهد اعتبرتها “لا تتلاءم مع بعض الفئات الحساسة، خاصة منها الأطفال”.

وأفادت (الهياكا) في بلاغ بأنها استمعت اليوم الأربعاء إلى محامي القناة، بناء على طلب إعادة النظر المقدم منها بخصوص لفت النظر الموجه إليها والمتعلق بتغيير توقيت بث مسلسل “أولاد مفيدة” نظرا لتضمنه مشاهد عنف من شأنها التأثير على بعض الفئات الحساسة وخاصة منهم الأطفال.

وأكد محامي القناة، خلال جلسة الاستماع التي انتظمت الأربعاء وفق البلاغ، أن الإدارة تفاعلت مع لفت النظر الموجه إليها أمس الثلاثاء بخصوص هذا الموضوع، وقامت بالتسريع بمشاهدة ما تبقى من حلقات المسلسل وأذنت لفريق الإنتاج بإعادة المونتاج والاستغناء عن بعض اللقطات التي تضمنت مشاهد عنيفة.

واعتبرت الهيئة أن دعوتها لتغيير توقيت بث المسلسل، الذي صدر أمس، تتنزل في إطار حماية بعض الفئات الحساسة وخاصة الأطفال على اعتبار أن بعض المشاهد التي تم بثها لا تتلاءم مع سنهم ودرجة نضجهم.

وذكرت أنها سجلت الموقف الإيجابي من قبل إدارة القناة الذي فعّل إحدى آليات التعديل الذاتي وقام بإعادة النظر في محتوى الحلقات المتبقية من المسلسل التزاما بمقتضيات كراس الشروط والمرسوم عدد 116 لسنة 2011 وبلفت النظر الموجه إليها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock