أخبار تونسالاخبارعاجل

باكالوريا 2018: نسبة النجاح بلغت 30.9 %

بلغت نسبة الناجحين في الدورة الرئيسية لباكالوريا للسنة الحالية، 30.9% وفق ما أعلن عنه وزير التربية حاتم بن سالم، والذي أكد أن الدورة قد دارت في ظروف طيبة.

وبهذه النسبة تكون نسبة الناجحين قد سجلت تحسنا طفيفا بالمقارنة مع السنة الفارطة، وفق تصريح بن سالم لدى تسليمه مساء اليوم الجمعة، نتائج الدورة الرئيسية لامتحانات الباكالوريا لسنة 2018 الى رئيس الحكومة يوسف الشاهد.
وعلى غرار السنة الماضية، بلغ عدد التلاميذ المؤجلين إلى دورة المراقبة الأربعين ألفا.
وشهدت شعبتا الآداب والعلوم التجريبية استقرار في عدد الناجحين، مقابل تراجع عددهم في شعب العلوم التقنية والعلوم الإعلامية وتحسنا في شعبتي الرياضة والاقتصاد والتصرف.
وأعلنت وزارة التربية في وقت سابق من اليوم، أن نشر نتائج الدورة الرئيسية لإمتحان الباكالوريا 2018 سيكون صباح غد السبت 23 جوان 2018 لكافة المترشحين الذين قاموا بالتسجيل في خدمة نشر نتائج الإمتحان بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال بالنسبة الى المنتفعين بخدمات الهاتف الجوال لكل من “اتصالات تونس” و “اوريدو” و “أورنج”.
ويكون الإعلان الرسمي عن النتائج بالمعاهد الثانوية بكافة أنحاء الجمهورية يوم الأحد 24 جوان الجاري.
يذكر أن عدد المترشحين للدورة الرئيسية لامتحانات الباكالوريا لسنة 2018 وفق إحصائيات وزارة التربية بلغ 132 الفا و250 مترشحا منهم 18 ألفا و783 عن المعاهد الخاصة و 5 آلاف و486 مترشحا فرديا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock