رياضةمتفرقات

برشلونة : من سيسقط من غربـال فالفيردي

في ظل الموسم الذي اعتبره الأحباء مخيبا للآمال، تتعالى الأصوات بشأن الاستغناء عن العديد من لاعبي برشلونة الحاليين، فمنهم من يبدو خروجه محسوماً وهناك من ينتظر فالفيردي ليقول كلمة الحسم بشأنه.

خروج شبه محسوم لهاذين اللاعبين


يعتبر الموسم قد انتهى لماتيو منذ خسارة برشلونة أمام يوفنتوس في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا، وكذلك الحال بالنسبة لمصير التركي أردا توران نظراً لعدم تكيفه مع الفريق بالصورة المطلوبة.

لاعبين بقاءهم مرتبط بفالفيردي


تحيط الشكوك بشأن بقاء أو رحيل كلّ من الأرجنتيني ماسكيرانو والبرتغالي أندريه غوميز والفرنسي لوكا دينيه وقد تعالت بعض الأصوات التي طالبت برحيلهم عن قلعة برشلونة، هناك مجموعة ثانية وجدت من يدافع عن بقاءها وهي تضم كلّ من سيرجي روبيرتو وجوردي ألبا وباكو ألكاسير وأليكس فيدال إضافة إلى البرازيلي رافينيا، ولكن مصير كل هؤلاء اللاعبين يبقى مرتبط باختيارات المدّرب فالفيردي.

لاعبون مكانهم محفوظ في برشلونة


لا يختلف إثنان في أنه لا يمكن الحديث عن ركائز الفريق المحفوظ مكانهم في برشلونة بدءاً من بيكيه وأومتيتي في الدفاع وبوسكيتس وراكيتيش وإنييستا في الوسط والثلاثي المرعب في الهجوم ميسي وسواريز ونيمار.

الوافدون إلى القلعة
يحتاج برشلونة بكلّ تأكيد إلى قلب دفاع له وزنه، فالفيردي قد يخاطر بالرهان على موهبة الكولمبي دافينسون سانشيز لاعب أجاكس الهولندي أو يبحث عن توقيع الهولندي دي فريج من لاتسيو الإيطالي.
وفيما يتعلق بالأجنحة الدفاعية فيرتبط بقاء فيدال وروبيرتو سوياً بإمكانية اقتناص توقيع بيلرين من أرسنال وفي الجهة اليسرى نجد الاهتمام بالفرنسي ثيو هيرنانديز لاعب ديبورتيفو ألافيس الذي تحدثت الصحف عن انتقاله إلى ريال مدريد بشكل شبه رسمي.
ويبقى البحث عن لاعب وسط هو الهدف رئيسي لنادي برشلونة، خاصة في ظل تراجع أداء بوسكيتس وأندريس إنييستا في بعض الأوقات الحاسمة، وعديد الأسماء تبقى من اهتمامات برشلونة هذا العام على غرار البرازيلي كوتينيو والإيطالي فيراتي وهيريرا وإيسكو، وكذلك الإيفواري جيان سيري من نيس الفرنسي.
هناك حديث أيضا عن لاعبين من أصول عربية على غرار الحدادي ورياض محرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock