رياضةعاجلكرة القدم

برمجة ضخمة وعديد المفاجآت في احتفالات الترجي بالمئوية

24 نيوز ـ حلمي ساسي

عقدت لجنة تنظيم مئوية الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت 13 أكتوبر 2018، ندوة صحفية بنزل الحديقة، قدمت من خلالها برنامج الإحتفالات بمرور 100 سنة على ميلاد شيخ الأندية التونسية.
هذا اللقاء الإعلامي، انعقد بحضور كافة أعضاء لجنة التنظيم يتقدمهم محمود ببو رئيس اللجنة و فاروق كتو الكاتب العام للترجي الرياضي التونسي، وتم خلاله تقديم الخطوط العريضة للإحتفالات بالمئوية والتي ستمتد على سنة كاملة من 15 جانفي 2019 إلى 14 جانفي 2020، و سيقع خلالها تنظيم عديد التظاهرات التي ستراوح بين الجانب الرياضي و الثقافي و التنشيطي في أجواء احتفالية كبرى تليق بعراقة النادي و مكانته داخل و خارج تونس.

مباراة ودية ضد برشلونة و تظاهرات رياضية في جميع الإختصاصات

خلال مداخلته أكد الكاتب العام للترجي الرياضي التونسي فاروق كتو، أن التحضيرات النهائية قد شارفت على الإنتهاء، ولم تبقى إلا اللمسات الأخيرة في بعض النقاط كإسم الفريق الأوروبي الكبير الذي سيستضيفه الترجي للمباراة الودية التي ستقام بمناسبة المئوية، ولئن خيّر كتو عدم الكشف عن اسم الفريق في انتظار إمضاء العقود رسميًا، إلا أن مصادرنا الخاصة أكدت أن فريق برشلونة الإسباني المعزّز بكافة نجومه على غرار ليونيل ميسي ولويس سواريز سيكون هو الضيف في المباراة التي سيحتضنها ملعب رادس في شهر جانفي المقبل.
في نفس السياق أفاد الكاتب العام للترجي، أن الإحتفالات ستشمل جميع الإختصاصات التي رسمت ربيع هذا النادي على مدى سنوات، حيث و بمبادرة من الإتحاد العربي للكرة الطائرة للمساهمة في هذا الحدث فقد تقرّر منح فريق باب سويقة شرف تنظيم البطولة العربية للأندية ستحتضن فعاليتها قاعة الزواوي بالعاصمة من 13 إلى 25 فيفري 2019، إضافة لبرمجة مباراة ضد فريق عالمي في كرة اليد، كما سيقع كذلك تنظيم دورة دولية كبرى بمشاركة فرق من أوروبا وافريقيا وسيكون تاريخ إجراء هذه الدورة إما من 15 إلى 30 جوان 2019 أو من 1 إلى 15 سبتمبر 2019.

الرياضات الفردية وما قدمته من أبطال حصدوا عديد التتويجات تحت راية الفريق سيكون لها نصيبها من الإحتفالات، حيث سيقع تنظيم عدة تظاهرات رياضية في عديد الإختصاصات على غرار دورة دولية في المصارعة من 11 إلى 14 جويلية 2019 ستحتضنها قاعة محمد الزواري، ودورة دولية في الجيدو من 18 إلى 21 جويلية، كما سيكون الفن النبيل في مستوى الحدث بتنظيم سهرة رمضانية في وسط باب سويقة.

حفل ضخم يوم 19 جانفي

حفل المئوية الذي سينتظم يوم 19 جانفي في مدينة الثقافة سيكون الحدث، حيث ستتم الدعوة لحضور فعالياته لعديد الشخصيات السياسية و الرياضية الهامة على غرار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفانتينو و الاتحاد الافريقي أحمد أحمد بالإضافة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد و الطائرة كل رؤساء الأندية الصديقة، كما سيتم دعوة رؤساء الجامعات الرياضية و الأندية وغيرهم…

وسيضم الحفل فقرات مختلفة ومتنوعة، حيث سيقع عرض عمل فني فرجوي من إخراج الفاضل الجزيري لمدة ساعتين، كما سيقع بث فيلم وثائقي للمنصف المكشر يدوم 90 دقيقة يتحدث عن تاريخ النادي.

من جهة أخرى سيقع تنظيم معرض سيقع خلاله عرض كل ما يتعلق بالترجي الرياضي التونسي من صور و تتويجات و وثائق، كما سيتم اصدار كتابين يتحدثان عن تاريخ الترجي، الأول من إعداد عبد العزيز بلخوجة والثاني للحبيب بن يونس و الطاهر ساسي و عبد الرؤوف الباسطي.

كما سيقع أيضا تنظيم دورات تنشيطية و إحتفالات في كل الأحياء و المدن التونسية و التي ستؤطرها خليات الأحباء داخل و خارج العاصمة.

هذا وأكد ببو، خلال مداخلته أن لجنة التنظيم حاولت مس جميع القطاعات التي لها علاقة بالجانب الرياضي، حيث سيقع تنظيم مؤتمر طبي، و محاضرة سيلقيها المسرحي رجاء بن فرحات وسيتحدث فيها عن علاقة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة بالترجي، كما تمت مراسلة البريد التونسي و حصل الإتفاق على إعداد طابع بريدي بمناسبة احتفالات المأوية.

وأفاد الكاتب العام فاروق كتو في ختام الندوة، أن الترجي نادي عريق بمكانته و تتويجاته المحلية و الخارجية ويحمل وراءه آلاف المشجعين و يملك شعارًا رسميًا، وستكون احتفالات المئوية فرصة لعزف النشيد الرسمي للفريق الذي تم إعداده خصيصا ليكون رمزا للأحمر و الأصفر.

مع العلم وأنه تم إطلاق شعار الترجي الخاص بالمئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock