رياضةعاجلكرة القدم

بريمونتادا تاريخية .. الترجـي بطل للقارة الإفريقيـة للمرة الثالثة

24 نيـوز ـ حلمي ساسي

توج الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم الجمعة، بلقب دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه العريض 3- صفر على ضيفه الأهلي المصري في إياب نهائي المسابقة.

و قَلب الترجي تأخره في مواجهة ملعب برج العرب ب3-1 إلى فوز بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جرت على ملعب رادس.
و كان سعد بقير قد افتتح مهرجان التهديف بهدفٍ ثمين في الدقيقة 45 من الشوط الأول، قلب المعطيات وجعل الترجي يدخل بحماسة و رغبة أكبر في إضافة أهداف أكثر خلال الشوط الثاني، وهذ ما تحقق بعد أن تمكن نفس اللاعب – سعد بقير ـ في الدقيقة 54 من إضافة الهدف الثاني الذي حرّر أرجل لاعبي الترجي ومكنهم من إضافة هدف ثالث عن طريق أنيس البدري قضى على أحلام النادي المصري الذي لاح بعيدا عن مستواه المعتاد.

و بهذا الإنجاز حقق الترجي اللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه، في حين فشل الأهلي في تعزيز رقمه القياسي وتجمد رصيده عند ثمانية ألقاب، علما بأن الفريق المصري يملك الرقم القياسي في الأندية الإفريقية التي خاضت الدور النهائي بوصوله له للمرة الثانية عشرة.

علما وأن الترجي بعد احرازه اللقب، قد ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته في نسخة 2011، حيث سيمثل تونس في البطولة المقرّرة الشهر المقبل في دولة الإمارات العربية.

هوامش اللقاء

حضر النهائي اليوم عديد الشخصيات الرياضية و السياسية على غرار رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، و وزيرة شؤون الشباب و الرياضة ماجدولين الشارني، و رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو و رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم المدغشقري أحمد أحمد.

مدرب الترجي معين الشعباني (37 سنة ) قد يكون أصغر مدرب في تاريخ المسابقة يفوز باللقب.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock