ألعاب فرديةرياضةعاجل

بطولة مصر المفتوحة للغولف: المنتخب التونسي بالعلامة الكاملة والحاج ناصر يحرز اللقب

24 نيوز – حلمي ساسي

اختتمت السبت الفارط بأرض الفراعنة، فعاليات بطولة مصر المفتوحة للغولف، التي اأقيمت على مدار 3 أيام خلال الفترة من 1 إلى 3 أفريل الجاري، والتي احتضنها نادي الغولف بمدينتي، تحت رعاية الإتحاد المصري للغولف، بمشاركة 52 لاعبًا من مختلف الجنسيات.

ومثّل تونس في هاته البطولة كل من إلياس البرهومي، عزيز بدوي، أمين بن الحاج ناصر وبهاء بولاكمين، وقد تألقت عناصرنا الوطنية كأحسن ما يكون و كسبت الرهان بعد أن سيطرت على المنافسات و جلبت لها الأنظار بأداءها المتميّز الذي عكس المستوى الفني للغولف التونسي عربيا وأفريقيا.

أمين بن الحاج ناصر يفوز باللقب

بعد أن قدّم مردودا متميزا أزاح به جميع منافسيه، تمكن أمين ناصر بلحاج من الفوز بلقب البطولة بعد أن سدّد 213 ضربة فى أيام البطولة الثلاث متفوقا بثلاث ضربات عن اللاعب المصري فارس عبد العزيز الذى حل ثانيا بـ216 ضربة ثم حامل لقب العام الماضي المصري عبد المنعم الشافعي الذى جاء فى الترتيب الثالث مسددا 217 ضربة.

كما منحت البطولة جائزة أفضل لاعب في اليوم الأول لعزيز بديوي، والذي سدد 72 ضربة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في اليوم الثاني التونسي إلياس برهومي وسدد 71 ضربة، وبجائزة أفضل لاعب في اليوم الثالث بلاير هاددبل وسدد 72 ضربة، وفاز بجائزة أفضل لاعب ناشئ أقل من 18 عام محمد أبو العلا، وبجائزة أفضل لاعب من الرواد فوق الـ50 عامًا “جروس” موريسوس سكارلو، وبنفس الجائزة “نت” فاز بها جلال عياري. 

البدوي أفضل لاعب في اليوم الأول و البرهومي في اليوم الثاني

فاز لاعبنا عزيز البدوي بجائزة أفضل لاعب في اليوم الأول من البطولة بعد أن سدّد 72 ضربة، فيما نسج على منواله الياس البرهومي الذي حقق جائزة أفضل لاعب في اليوم الثاني و سدّد 71 ضربة.

أما على الجدول العام للبطولة، فقد احتل عزيز بدوي المركز الرابع و الياس البرهومي و بهاء بولاكمين المركزين السادس والثامن على التوالي.

جلال العياري مرتبة أولى في الخام

هذا وتواصلت السيطرة التونسية في المنافسات، بعد أن تمكن جلال العياري من افتكاك المرتبة الأولى في الخام من المصري عمر أبو العلاء الذي حلّ ثانيا.

يذكر أن بطولة مصر المفتوحة للغولف، هي من أقدم وأعرق بطولة للغولف في الدول العربية والأفريقية، بتاريخ ممتد لأكثر من 100 عام، حيث أقيمت أول مرة عام 1921، وعقدت 93 مرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock