أخبار تونسالاخبارعاجل

بعد بث آذان الصبح بدلا من آذان المغرب على الوطنية الأولى: توضيح النقابة

أكد كاتب عام النقابة العامة للإعلام، محمد السعيدي، اليوم الأربعاء حصول خطأ تقني في علاقة بحادثة بث آذان الصبح بدلا من آذان المغرب وقت الإفطار أمس على قناة الوطنية، مستنكرا سيل التعليقات الهجومية التي شنّها “زملاء” من قطاع الإعلام ضد زملائهم بالقناة وضد المؤسسة الوطنية، وفق تعبيره.

وأضاف السعيدي، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” على إذاعة “الجوهرة اف أم” أن عونا تقنيا ارتكب خطأ بشريا غير مقصود ولم تتحدّد بعد أسباب هذا الخطأ ومن يتحمل مسؤوليته، مشددا بالقول إن العون التقني ليس مسؤولا عن محتوى البث بقاعة البث النهائي ويعتمد تقرير مشاهدة قبل اي عملية بث، مشيرا إلى أن تسجيل الآذان كان مدرجا بقائمة البرامج على المنظومة الرقمية.


وأضاف أن العون التقني كان يعمل أمس منذ الساعة التاسعة صباحا وتواصل عمله خلال دوامين، إلى وقت الإفطار، مشددا بالقول في المقابل إن كل من يرتكب خطأ يتحمل مسؤولية خطأه بعد التثبت منه.


وأكد أنه لم يصدر إلى حد الآن اي قرار من الإدارة بخصوص هذه الحادثة.


كما كشف عن كواليس خطأ سابق حول بث تهنئة على وجه الخطأ إلى الرئيس الأسبق وحرمه، موضحا أن هذا الخطأ كان بسبب عدم تغيير اسم البرنامج والذي كان “نفحات” الأمر الذي أدى إلى ارتكاب مثل هذا الخطأ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock