أخبار تونسالاخبارعاجل

بعد حل المكتب الجامعي للجامعة التونسية للألعاب الإلكترونية: محامي مختص في القانون الرياضي يوجه شبهات فساد ضد وزير الرياضة.. ويتهم هيئة مكافحة الفساد بالتواطئ

قررت وزارة شؤون الشباب والرياضة يوم أمس الجمعة 17 أفريل 2020 حل الهيئة التأسيسية للجامعة التونسية للألعاب الإلكترونية بداعي عدم عقدها لجلستها العامة الانتخابية وأيضا لعدم تنفيذها لتعهداتها التي تضمنها ملف التأسيس سنة 2018.
و في تدوينه له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، علق الأستـاذ علي عباس المحامي المختص في القانون الرياضي على هذا القرار معتبرا إياه أمرا عاديا في بلد تعود على النفاق والفساد في الميدان الرياضي دون أن يتدخل لتصويب الأمور” على حدّ تعبيره.

واعتبر علي عباس أن “حل المكتب الجامعي جاء كرّدة فعل على رفض جامعة الألعاب الإلكترونية محاولة الجامعة التونسية لكرة القدم الإستيلاء على نشاط جامعة الألعاب الإلكترونية للإستثمار في نشاطها نظرا للربح المالي الذي يمكن أن ينتج من هذا النشاط.”

وأكد المحامي المختص في القانون الرياضي أن ملف حل المكتب الجامعي للجامعة التونسية للألعاب الالكترونية يتضمن شبهة فساد مرتفعة خصوصا أن ابن الوزير أحمد قعلول يرغب بدوره في تنظيم نفس النشاط.

وختم علي عباس تدوينته بالإشارة إلى أن شبهة الفساد المرتفعة سيتم تجاهلها قائلا “تعودنا على عدم المساءلة في مواضيع الفساد الرياضي من طرف هيئة مكافحة الفساد وأيضا من الحكومة باعتبار أن اللوبيات لها حصانة في عهد الشفافية.”

قرار وزارة شؤون الشباب والرياضة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock